البرلمان العربي يدين التصريحات الإيرانية "العدوانية" تجاه البحرين واليمن
البرلمان العربي يدين التصريحات الإيرانية "العدوانية" تجاه البحرين واليمنالبرلمان العربي يدين التصريحات الإيرانية "العدوانية" تجاه البحرين واليمن

البرلمان العربي يدين التصريحات الإيرانية "العدوانية" تجاه البحرين واليمن

أدان رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم الأحد، ما أسماها بـ"التصريحات العدوانية اللامسؤولة"، المنسوبة لمسؤولين إيرانيين، والتي تعتبر "مساسًا" بالسيادة اليمنية والبحرينية.

وقال مسؤول العلاقات العامة في جهاز الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، الخميس الماضي، إن "الانتصار في حلب سيمهد لتحرير الموصل وتسوية أزمتي اليمن والبحرين"، في تلميح إلى إمكانية التدخل في البلدين بحسب مراقبين.

وقال السلمي في بيان: "ندين التصريحات العدوانية اللامسؤولة التي صدرت عن المسؤولين الإيرانيين في اليومين الماضيين، والتي جاءت في أعقاب الانتصارات الدموية المزعومة في حلب، وتضمنت المساس بسيادة وأمن دولتين عربيتين شقيقتين هما البحرين واليمن".

وطالب طهران بـ"الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن والبحرين، والتوقف عن تأجيج الطائفية، ودعم جماعات إرهابية ومليشيات مسلحة، ترتكب أعمالاً إرهابية في هاتين الدولتين"، وفق قوله.

كما دعا السلمي المجتمع الدولي، إلى "رفض واستنكار التصريحات الإيرانية"، واعتبرها "تهدد أمن وسلامة المنطقة العربية، والأمن والسلم الدوليين".

وتقاتل مليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني بجانب نظام بشار الأسد في سوريا. وفي أيار/ مايو الماضي، اعترف عين الله تبريزي المستشار في "فيلق كربلاء"، التابع للحرس الثوري، بمقتل ألف و200 عسكري تابع لقوات بلده في سوريا منذ عام 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com