الاتحاد الأوروبي يمنح العراق 91 مليون دولار لإعادة تأهيل مناطقه المُحررَّة
الاتحاد الأوروبي يمنح العراق 91 مليون دولار لإعادة تأهيل مناطقه المُحررَّةالاتحاد الأوروبي يمنح العراق 91 مليون دولار لإعادة تأهيل مناطقه المُحررَّة

الاتحاد الأوروبي يمنح العراق 91 مليون دولار لإعادة تأهيل مناطقه المُحررَّة

وقعّت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية منحة مالية بقيمة 86 مليون يورو (91 مليون دولار)، لإعادة تأهيل المناطق المحررة من قبضة مسلحي تنظيم داعش.

وقال عبد الزهرة الهنداوي المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية، في تصريح صحافي، إن وزير التخطيط سلمان الجملي وقعّ اليوم في بغداد ممثلاً عن الحكومة العراقية مع باتريك سيمونيه سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، اتفاقية المنحة الأوروبية لدعم واستقرار المناطق المحررة من سيطرة داعش.

وأضاف، أن المنحة المالية ستتحمل دول الاتحاد الأوروبي منها ما قيمته 14 مليون يورو (14.7 مليون دولار)، فيما تتحمل دول ضمن التحالف الدولي وهي 19 دولة باقي المبلغ، والذي سيدفع إلى العراق على مدار عدة سنوات.

وستتضمن برامج الاتفاقية خلال العام المقبل 2017، إعادة تأهيل 15 مشروعًا من مشاريع البنى التحتية في المناطق المحررة، وبرامج خاصة بـ 200 قرض مالي لإقامة المشاريع الصغيرة في تلك المناطق للتخفيف من الفقر موزعة على 10 مناطق محررة.

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية، ومشاريع الطاقة الكهربائية، والمنشآت الحكومية في المحافظات التي خضعت، وتخضع أجزاء منها لسيطرة داعش، إلى خسائر كبيرة، قدرت بمليارات الدولارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com