مقتل 3 عراقيين بتفجير سيارة مفخخة في بغداد

مقتل 3 عراقيين بتفجير سيارة مفخخة ف...

يحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة بهدف تشتيت انتباه القوات العراقية.

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قتل 3 أشخاص الثلاثاء، إثر تفجير سيارة مفخخة شرق العاصمة بغداد، وفق ما صرح به الملازم أول في الشرطة العراقية ناصر الحنون.

وقال الحنون في تصريحات صحفية لوكالة الأناضول الإخبارية إن ”سيارة مفخخة ركنها مجهولون في شارع ينتشر على جانبيه متاجر للسيارات، انفجرت في منطقة الحبيبية شرق بغداد“.

وأفاد الحنون بأن ”الانفجار كان عنيفا وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين بجروح، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى المستشفيات القريبة“.

وأشار الضابط العراقي إلى ”احتمال تزايد عدد القتلى جراء الهجوم نتيجة خطورة عدد من الإصابات“.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، تتهم الحكومة في الغالب عناصر تنظيم داعش بتنفيذها عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

ويحاول التنظيم شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة، بهدف تشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل الموصل.

في ذات السياق، قتل مدنيان عراقيان وأصيب 5 آخرون، اليوم الأحد، في تفجير سيارة مفخخة غرب الفلوجة، حسبما ما أفاد ضابط أمني في شرطة محافظة الأنبار غرب البلاد.

وقال النقيب أحمد الدليمي، الضابط الأمني في شرطة محافظة الأنبار إن ”سيارة مفخخة مركونة أمام محطة وقود في منطقة الحلابسة 2 كلم غرب الفلوجة، انفجرت مستهدفة عدداً من المدنيين المتواجدين بالقرب منها“.

وأضاف الدليمي أن ”التفجير أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خ5 آخرين بينهم امرأة بجروح خطيرة جدًا“.

وأشار الى أن فرق الإسعاف توجهت الى مكان الحادث ونقلت الجثتين إلى الطب العدلي والجرحى الى مستشفى الفلوجة العام لتلقي العلاج، مرجحاً ارتفاع حصيلة التفجير لوجود إصابات ”بالغة“.

وشهدت مدينة الفلوجة 4 هجمات انتحارية مؤخراً بعد تحريرها قبل عدة شهور من تنظيم داعش، وتبنى التنظيم المتشدد تلك الهجمات التي استهدفت مدنيين وأجهزة أمنية وأوقعت قتلى وجرحى بينهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com