تدهور صحة معتقلَين فلسطينيين مضربين عن الطعام بسجون الاحتلال
تدهور صحة معتقلَين فلسطينيين مضربين عن الطعام بسجون الاحتلالتدهور صحة معتقلَين فلسطينيين مضربين عن الطعام بسجون الاحتلال

تدهور صحة معتقلَين فلسطينيين مضربين عن الطعام بسجون الاحتلال

قالت هيئة حكومية فلسطينية، يوم السبت، إن معتقلين اثنين في السجون الإسرائيلية تدهورت صحتهما جراء إضرابهما عن الطعام المتواصل منذ 85 يوما رفضًا لاعتقالهما إداريا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ، إن "المعتقلين أنس شديد، وأحمد أبو فارة قد فقدت أطرافهما السفلية حيويتها، وإنهما يعانيان من انعدام البول منذ 4 أيام ما قد يدل على إصابتهما بفشل كلوي، يمكن أن يصل إلى حد اللاعودة".

وأضافت الهيئة أن الطبيب الفلسطيني محمد جاد الله، قام السبت بمعاينة المعتقلين الاثنين في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي.

وقال الطبيب "إنهما يعانيان من ضرر في عضلة القلب وعصب الرؤية، ولديهما تقرحات قوية في الفم والبلعوم، وأوجاع في الرأس والأسنان والعضلات والبطن والمفاصل والخاصرتين وضمور بالعضلات، ونقصان حاد بالوزن"، بحسب الهيئة.

وأشار الطبيب جاد الله، أن الساعات القادمة "مصيرية بالنسبة للأسيرين في ظل امتناعهما عن شرب المياه لليوم الخامس على التوالي، والإضراب عن الطعام لليوم 85".

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال دون محاكمة، تُقره المخابرات الإسرائيلية بالتنسيق مع الجيش، لمدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com