برلماني مصري يطالب بفرض شرط غريب لإتاحة حسابات ”فيسبوك“

برلماني مصري يطالب بفرض شرط غريب لإتاحة حسابات ”فيسبوك“

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

تقدم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري، اللواء إبراهيم القصاص، بمقترح جديد لمواجهة فوضى إنشاء الحسابات، بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

وقال القصاص لـ ”إرم نيوز“  إن ”آلاف الصفحات تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو للإرهاب، وتوضح كيفية تصنيع قنبلة لاستخدامها في الأعمال التفجيرية، إلى جانب صفحات أخرى تدعو للرذيلة واستقطاب الرجال للنساء والعكس، خلال الفترة الماضية.

وأوضح النائب البرلماني عن محافظة كفر الشيخ، أن وزارة الداخلية بدأت بمتابعة الحسابات الوهمية ورصد الداعين لأعمال العنف، مطالبًا بوضع شروط لعمل حساب جديد على ”فيسبوك“ أو الاستمرار في الحسابات الحالية والفعالة، عبر حتمية وضع الرقم القومي للمستخدم واسم الأم، لضمان الجدية ومعرفة صاحب الحساب.

وأضاف القصاص: ”أصبحنا نواجه خطراً كبيراً، والوضع الآن على ”فيسبوك“ ينذر بمخاطر كثيرة على المجتمع المصري وأمنه واستقراره الاجتماعي، بعد أن تسببت الصفحات في نشر الأفكار الإرهابية، والترويج للتيارات المتطرفة، وعمل حسابات بمسميات وهمية لنشر أفكار الإرهاب“.

وختم قائلاً: ”أتمنى أن يتم تفعيل ذلك، وأن تكون معلومات الأم هي الأساسية لفتح الصفحات أو إنشاء الحساب، وذلك يضمن مواجهة الصفحات المتطرفة، ويساعد الداخلية في تحديد هوية من يدعو للإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com