شركة تابعة للحرس الثوري الإيراني تسيطر على سد الموصل بالعراق
شركة تابعة للحرس الثوري الإيراني تسيطر على سد الموصل بالعراقشركة تابعة للحرس الثوري الإيراني تسيطر على سد الموصل بالعراق

شركة تابعة للحرس الثوري الإيراني تسيطر على سد الموصل بالعراق

كشف مساعد رئيس "مجموعة خاتم الأنبياء" أهم الشركات الاقتصادية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في وقت متأخر من اليوم الجمعة، سيطرة شركته على سد الموصل، أحد أكبر السدود في العراق.

وقال اللواء سالار آبنوش في كلمة له بمدينة همدان غرب إيران، إن "مؤسسة خاتم الأنبياء تمكنت من السيطرة على سد الموصل ومنعت انهياره عبر إرسال الخبراء والمهندسين في مجال السدود"، معتبراً أن السيطرة على هذا السد تمت بالتنسيق مع الحكومة العراقية في بغداد.

وأوضح اللواء الإيراني أنه: "في حال انهار سد الموصل فإنه سيقضي على مدينتي سامراء والموصل وكذلك مدينة الكاظمية في بغداد التي تضم مرقد الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد".

ومجموعة خاتم الأنبياء من أهم المؤسسات التابعة للحرس الثوري والمدرجة على لائحة العقوبات الدولية بسبب تمويل الإرهاب وغسل الأموال، وتعد الذراع الاقتصادي للحرس الثوري.

وحذر مسؤولون أمريكيون كبار العام الماضي، من خطر حدوث كارثة كبرى في حال انهيار سد الموصل الذي قد يسبب موجة ارتفاعها 20 مترا قد تغمر الموصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com