العراق.. حركة التغيير الكردية تتهم حزب البارزاني بإيواء "دواعش" في أربيل
العراق.. حركة التغيير الكردية تتهم حزب البارزاني بإيواء "دواعش" في أربيلالعراق.. حركة التغيير الكردية تتهم حزب البارزاني بإيواء "دواعش" في أربيل

العراق.. حركة التغيير الكردية تتهم حزب البارزاني بإيواء "دواعش" في أربيل

اتهمت حركة التغيير الكردية، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس كردستان العراق، مسعود البارزاني بإيواء "إرهابيين" وموالين لتنظيم "داعش" في أربيل، عاصمة الإقليم.

وقالت النائبة بالبرلمان العراقي عن الحركة سروة عبد الواحد، اليوم الجمعة، "إن هنالك شخصيات تعيش في أربيل تساند الإرهاب وتدعمه من خلال تأجيج الفتنة الطائفية ويتحدثون عن أن تنظيم داعش مقاومة ويصفون احتلاله للمدن والمحافظات بأنه تحرير للعراق".

وحمّلت النائبة الكردية، عبد الواحد "الحكومة الاتحادية في بغداد مسؤولية وجود أشخاص أسأوا إلى العراق والحكومة المركزية بدعمهم لداعش، لأنها لم تُصدر أي بيان أو تسأل إقليم كردستان عن إعطاء الأمان لهؤلاء الإرهابيين للعيش في أمان بكردستان العراق".

ومن جانب آخر، أكدت النائبة "أن الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس حزب دولة لأنه تحوّل إلى ديكتاتورية بقيادة مسعود البارزاني، الذي يفكر  بمصالحه ومصالح جماعته فقط ولا يستمع  للفرقاء السياسيين الآخرين في كردستان".

 وقدّمت وزارة الداخلية العراقية في وقت سابق، طلبا الى أربيل بتسليم المطلوبين للقضاء العراقي، والمقيمين في الإقليم، في حين طالب المسؤولون الحكوميون في الإقليم  الجانب العراقي، فصل ملف العرب السُّنة المعارضين لبغداد عن المتورطين بجرائم جنائية، لأنه ليس من الضروري أن يكون كل المعارضين السُّنة للحكومة العراقية، متورطين في قضايا لها علاقة بـ"الإرهاب".

وكان رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، قد وصف مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان في تموز العام 2014، بـ"غرفة عمليات لداعش والقاعدة وبقايا البعث"، داعيا الى "إيقاف المجرمين والمطلوبين ووسائل الاعلام المعارضة التي تبث من المدينة"، في حين وصفت رئاسة الإقليم تصريحات المالكي بـ"الاتهامات الباطلة والهستيرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com