بوتين: الخطوة التالية وقف إطلاق النار الكامل في سوريا
بوتين: الخطوة التالية وقف إطلاق النار الكامل في سوريابوتين: الخطوة التالية وقف إطلاق النار الكامل في سوريا

بوتين: الخطوة التالية وقف إطلاق النار الكامل في سوريا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إن موسكو ستركز الآن في سوريا بعد استعادة الجيش النظامي السوري لمدينة حلب على وقف إطلاق النار في عموم البلاد.

وأضاف بوتين أن الجهود ستتركز خلال الأيام المقبلة على إجراء محادثات مع الأطراف المعنية بالصراع الدائر في سوريا من أجل تعميم وقف إطلاق النار.

وأوضح بوتين في مؤتمر صحافي عقده في طوكيو خلال زيارة قام بها لليابان أنه اتفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إجراء محادثات سلام بشأن سوريا في آستانة عاصمة كازاخستان، مضيفا أن المحادثات المنتظرة بينه وبين نظيره التركي ستجرى بالتوازي مع المحادثات التي تتوسط فيها الأمم المتحدة وتنعقد بشكل متقطع في العاصمة السويسرية جنيف.

وتابع بوتين، سنجري مفاوضات بناءة جدا مع ممثلين للمعارضة المسلحة بوساطة تركيا.

وكشف بوتين أن إجلاء مقاتلي المعارضة وأسرهم مؤخرا من حلب جرى بالاتفاق بينه وبين أردوغان أيضا وعبر عن أمله أن يتمكن الجيش السوري الآن من تعزيز موقفه هناك وأن تعود الحياة إلى طبيعتها بالنسبة للمدنيين.

وقلل بوتين خلال المؤتمر الصحافي من شأن فقد الحكومة السورية لمدينة تدمر التي استولى عليها تنظيم داعش وألقى باللائمة في ذلك على ضعف التنسيق بين التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والسلطات السورية وروسيا.

وعلق قائلا "كل ما يحدث في تدمر هو نتيجة التحرك بدون تنسيق، قلت مرات عديدة إن علينا أن نوحد الجهود من أجل فعالية أكبر في المعركة ضد الإرهاب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com