شاهد بالفيديو.. وصول أول قوافل نازحي حلب إلى ريفها الغربي

شاهد بالفيديو.. وصول أول قوافل نازحي حلب إلى ريفها الغربي
Evacuees from rebel-held east Aleppo, disembark from buses upon their arrival to the town of al-Rashideen, which is held by insurgents, Syria December 15, 2016. REUTERS/Ammar Abdullah

المصدر: حلب - إرم نيوز

أظهرت مقاطع مصورة تداولها ناشطون عبر مواقع وقنوات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، الحالة المأساوية للنازحين الفارين من المناطق المحاصرة في مدينة حلب، والذين وصلت أول قوافلهم مساء اليوم إلى ريف المدينة الغربي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن القافلة التي تحمل الدفعة الأولى من الخارجين من مربع سيطرة الفصائل بأحياء حلب الشرقية وصلت إلى منطقة الراشدين الرابعة الواقعة إلى الغرب من مدينة حلب.

وأوضح المرصد في بيان، أن القافلة تتضمن أكثر من 50 جريحًا مع المئات من أسرهم ومن المدنيين من الراغبين بالخروج من المربع الخاضع لسيطرة الفصائل بالقسم الجنوبي الغربي من الأحياء الشرقية لمدينة حلب وخرجوا على متن عشرات الحافلات وسيارات الإسعاف.

ويتوقع أن تبدأ الدفعة الثانية بالتحرك نحو الريف الحلبي، قادمة من مربع سيطرة الفصائل عبر مناطق سيطرة قوات النظام مرورًا بمعبر العامرية – الراموسة، ضمن الاتفاق التركي الروسي الذي يقوم على خروج آلاف المقاتلين مع الآلاف من عائلاتهم ومن المدنيين الراغبين بالخروج من المربع المتبقي تحت سيطرة الفصائل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com