قائد إيراني بارز يصف ما جرى في حلب بـ "النصر الإلهي"

قائد إيراني بارز يصف ما جرى في حلب...

شهدت حلب في الأسابيع الأخيرة معارك عنيفة أفضت إلى تقدم كبير للنظام وحلفائه والسيطرة شبه الكاملة على المدينة وسط حديث عن مجازر كبيرة بحق المدنيين.

المصدر: طهران- إرم نيوز

وصف نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي تقدم قوات بلاده وحلفائها من المليشيات الشيعية العراقية واللبنانية إضافة لقوات النظام السوري في حلب، بأنه ”نصر إلهي“.

وقال العميد الإيراني  ”اليوم ومع انتصار قوات المقاومة واستعادة حلب قد شاهدنا مرة أخرى الفتح المبين“، وفقا لما نقلت عنه إذاعة طهران.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمدينة أراك الإيرانية  قال سلامي،  إن من وصفهم بـ ”الأعداء“ جاؤوا ”لاحتلال قلب العالم الإسلامي، لكن قدرات الأمة الإسلامية من طهران إلى شرق المتوسط كانت كبيرة“.

وفي السياق نفسه أصدرت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني الأربعاء، بيانا هنأت فيه بما وصفته ”النصر الذي حققته القوات السورية والحليفة في حلب“، قائلة إنها ”انتقام رباني من الذين أجرموا بحق الشعب السوري“، معيدة فضل السيطرة على المدينة إلى ”الإمدادات الغيبية والعناية الربانية“.

وشهدت حلب في الأسابيع الأخيرة معارك عنيفة أفضت إلى تقدم كبير للنظام وحلفائه والسيطرة شبه الكاملة على المدينة، وسط حديث عن مجازر كبيرة بحق المدنيين نتيجة القصف العشوائي بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمدفعية وغطاء جوي كثيف من قبل الطائرات الروسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com