العاهل المغربي يأمر بمساعدات "عاجلة" لمهاجرين أفارقة في النيجر 
العاهل المغربي يأمر بمساعدات "عاجلة" لمهاجرين أفارقة في النيجر العاهل المغربي يأمر بمساعدات "عاجلة" لمهاجرين أفارقة في النيجر 

العاهل المغربي يأمر بمساعدات "عاجلة" لمهاجرين أفارقة في النيجر 

أمر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الخميس، سلطات بلاده بمنح مساعدات عاجلة لمهاجرين غير شرعيين ينحدرون من بلدان أفريقية، وتم ترحيلهم إلى أحد المراكز شمالي النيجر.

وقالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية،"إنه على إثر الأزمة الإنسانية المرتبطة بالهجرة غير الشرعية، والناجمة عن الترحيل الجماعي لأشخاص ينحدرون من بلدان جنوب الصحراء نحو النيجر، أعطى الملك محمد السادس تعليماته من أجل منح مساعدة عاجلة لهؤلاء.

ووفقا للوكالة، فإن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، ووزارة الداخلية، ستقدم مساعدات لهؤلاء الأشخاص الذين وصفتهم بـ"المطرودين والموجودين في وضعية هشاشة قصوى بأحد المراكز  بشمال النيجر".

وتتكون هذه المساعدات،  من نحو 116 طن مواد غذائية وأغطية وخيام.

ولم تذكر الوكالة المغربية، عدد هؤلاء المهاجرين، ولا الدول التي قامت بترحيلهم إلى النيجر، غير أن تقارير صحفية محلية مغربية تقول إنهم رُحلوا من الجزائر.

وتمثل النيجر قاعدة انطلاق للعديد من المهاجرين الأفارقة نحو الدول المطلة على البحر المتوسط والتي يفرون منها إلى أوروبا، وفي حال ضبط مهاجرين قادمين من تلك الدولة يتم إعادتهم إليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com