مسؤول سوري: مغادرة 951 شخصًا من حلب الشرقية في أول قافلة

مسؤول سوري: مغادرة 951 شخصًا من حلب الشرقية في أول قافلة
Men push an evacuee on a stretcher as vehicles wait to evacuate people from a rebel-held sector of eastern Aleppo, Syria December 15, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail

المصدر: حلب - إرم نيوز

قال مصدري سوري رسمي إن 951 شخصا غادروا شرق حلب اليوم الخميس في أول قافلة تغادر الجيب الخاضع لسيطرة المعارضة بموجب اتفاق يسلم فيه المقاتلون المنطقة للحكومة.

وأضاف المسؤول أن القافلة تضم نساء وأطفالا ومصابين.

وقالت مراسلة رويترز في مدينة حلب، في وقت سابق، اليوم، إن ما لا يقل عن 17 حافلة وعشر عربات إسعاف غادرت الجزء الذي تسيطر عليه المعارضة من المدينة اليوم الخميس وعليها أشخاص يجري إجلاؤهم في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار.

وعرض التلفزيون السوري لقطات لقافلة سيارات الإسعاف يتبعها طابور طويل من الحافلات الخضراء تخرج من حي الراموسة قرب منطقة المعارضة في حلب والتي تحاصرها قوات الحكومة السورية وحلفاؤها منذ أشهر.

وقال مصدر سوري رسمي لرويترز إن قافلة إجلاء ثانية من المرجح أن تغادر مناطق يسيطر عليها المعارضون في حلب إلى الريف اليوم الخميس بعد مغادرة القافلة الأولى في وقت سابق اليوم.

وأضاف المصدر: ”المعلومات الأولية تفيد بأن العملية ستستمر اليوم. يجري تجهيز نحو 15 حافلة لإجلاء الفوج الثاني من مناطق يسيطر عليها المسلحون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة