الميليشيات الشيعية في حلب قوة احتلال أجنبية بأوامر إيرانية.. انفوغرافيك
الميليشيات الشيعية في حلب قوة احتلال أجنبية بأوامر إيرانية.. انفوغرافيكالميليشيات الشيعية في حلب قوة احتلال أجنبية بأوامر إيرانية.. انفوغرافيك

الميليشيات الشيعية في حلب قوة احتلال أجنبية بأوامر إيرانية.. انفوغرافيك

تسيطر الميليشيات الشيعية التي تتلقى الأوامر من إيران على القوة البرية في العمليات العسكرية ضد فصائل المعارضة السورية في أحياء حلب الشرقية.

وهرعت إيران لمساعدة حليفها نظام بشار الأسد، بعد بسط قوات المعارضة سيطرتها الكاملة على مدينة إدلب التي تقع غربي حلب العام الماضي.

وأرسل الجيش وجهاز الاستخبارات الإيرانيين، 18 ألف مقاتل من العراق ولبنان وأفغانستان وباكستان إلى سوريا لمنع سقوط الأسد.

ونفذت الميليشيات الشيعية التي دخلت حلب بداية 2014، أعنف الهجمات ضد فصائل المعارضة في سوريا.

ويوجد حاليًا 12 ألف مقاتل من أصل 18 ألف مقاتل في صفوف المليشيات الشيعية الموجودة على أرض حلب، بينهم 7 آلاف يقودون الهجمات العنيفة ضد المعارضة بشرق المدينة، منذ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتتقدم حركة النجباء العراقية وحزب الله اللبناني والعراقي، ولواء الباقر، قيادة الهجمات الأخيرة على الأحياء المحاصرة في حلب، والتي أسفرت عن مقتل ألف و138 مدنيًا منذ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتتمركز الميليشيات المذكورة، في أحياء؛ الجديدة وبستان القصر ودوار الراموسة والمرجة والعزيزية ومعمل الاسمنت وسيف الدولة وصلاح الدين والشيخ سعيد والشيخ لطفي والمنطقة الصناعية وبستان الباشا والأنصاري بحلب.

كما يوجد 5 آلاف مقاتل شيعي، تحت قيادة جنرالات إيرانية غربي حلب، بينهم ألفين من لواء فاطميون الأفغاني ونحو 500 من لواء زينبيون، وحوالي 2500 من حرس الثورة الإيراني.

وتحتل حركة النجباء مع حزب الله مناطق منيان ومعمل الكرتون وضاحية الأسد ومساكن 3000 والأكاديمية العسكرية والحمدانية بحلب.

وحاولت الميليشيات الشيعية بقيادة إيران، إعاقة عملية وقف إطلاق النار في حلب، في وقت كانت فيه المحادثات التركية الروسية مستمرة من أجل إجلاء آمن لعشرات الآلاف من المدنيين وآلاف المقاتلين المعارضين، المحاصرين في مساحة 6 كيلو مترات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com