حرس المنشآت الليبية يعلن فتح "صمام الرياينة" النفطي عقب إغلاقه منذ 3 سنوات
حرس المنشآت الليبية يعلن فتح "صمام الرياينة" النفطي عقب إغلاقه منذ 3 سنواتحرس المنشآت الليبية يعلن فتح "صمام الرياينة" النفطي عقب إغلاقه منذ 3 سنوات

حرس المنشآت الليبية يعلن فتح "صمام الرياينة" النفطي عقب إغلاقه منذ 3 سنوات

أعلن حرس المنشآت النفطية غرب ليبيا، اليوم الأربعاء، فتح "صمام الرياينة" بناء على تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

وقالت سرية دوريات الرياينة التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية في بيان وصل "إرم نيوز" نسخة منه، إنه بناء على تعليمات صادرة من غرفة العمليات بالمنطقة الغربية التابعة للقوات المسلحة الليبية، تم فتح صمام الرياينة النفطي.

وعلّلت السرية أسباب إغلاقه، بأنه جاء لمعطيات مرحلة الحرب في غرب ليبيا، حيث تم استخدام النفط في تمويل حرب غير مشروعة، لذلك أُغلق لمنع تمويلها واستمرارها.

وطالبت السرية، مؤسسة النفط الوطنية، مباشرة أعمالها على وجه السرعة.

وعقب اندلاع الحرب بين الزنتان وميليشيات "فجر ليبيا" في يوليو 2014، قام حرس المنشآت النفطية في نوفمبر من ذات العام، بإقفال صمام النفط في بلدة الرياينة غرب ليبيا، عقب سيطرة "فجر ليبيا" على حقل الشرارة في الجنوب الغربي.

ويربط الصمام بين حقلي الشرارة "جنوب غرب" والفيل "غرب" ومصفاة الزاوية على الساحل الغربي، ويغذي المصفاة بحوالي 350 ألف برميل من النفط الخام يومياً، "حوالي ثلث الإنتاج الليبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com