مقتل أهم الجنرالات الإيرانيين في تدمر السورية (صور)

مقتل أهم الجنرالات الإيرانيين في تدمر السورية (صور)
FILE PHOTO Syrian army soldiers drive past the Arch of Triumph in the historic city of Palmyra, in Homs Governorate, Syria in this April 1, 2016 file photo. REUTERS/Omar Sanadiki/File Photo

المصدر: طهران - إرم نيوز

أفاد الإعلام الإيراني، اليوم الأربعاء، أن الضابط البارز والجنرال في الحرس الثوري حسن أكبري لقي مصرعه اليوم خلال مواجهات مع مسلحي تنظيم ”داعش“ في مدينة تدمر الأثرية بريف حمص الشرقي.

وأعلنت وكالة أنباء ”فارس“ التابعة للحرس الثوري، نبأ مقتل الجنرال في الحرس حسن أكبري الذي كان يتولى كتيبة الاتصالات والرادار في مدينة تدمر والتي تمكّن تنظيم داعش من فرض سيطرته عليها مجدداً السبت الماضي.

ويعتبر أكبري ثاني ضابط إيراني يلقي مصرعه في المواجهات مع ”داعش“ خلال يومين في مدينة تدمر، فيما أعلن الحرس أمس مصرع الضابط أحمد جلالي نسب.

 

وفشلت مساعي قوات بشار الأسد وحلفائه من الإيرانيين والميليشيات الداعمة لها بإبعاد تنظيم داعش عن مدينة تدمر على الرغم من  إرسال طهران، الإثنين الماضي، تعزيزات عسكرية عبر إرسال مقاتلين من قوات فيلق ”فاطميون“ الشيعي الذي يضم مقاتلين أفغانا، لوقف تمدد التنظيم في تدمر.

وبمقتل الجنرال حسن أكبري يرتفع عدد المقاتلين الإيرانيين الذين لقوا مصرعهم في سوريا إلى 324 منذ اكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، بحسب إحصاءات ينشرها الإعلام الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة