اشتباكات عنيفة تستعر في حلب بعد تعثر اتفاق الهدنة

اشتباكات عنيفة تستعر في حلب بعد تعثر اتفاق الهدنة
A man pushes a woman on a cart as they flee deeper with others into the remaining rebel-held areas of Aleppo, Syria December 13, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail

المصدر: وكالات

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة نشبت في مدينة حلب السورية اليوم الأربعاء وتضمنت قصفا وإطلاق أعيرة نارية وذلك بعد تعثر اتفاق وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن الاشتباكات عنيفة والقصف قوي جدا. وأضاف ”يبدو أن كل شيء (وقف إطلاق النار) انتهى.“

وتبادلت روسيا والمعارضة السورية الاتهامات بشأن خرق وقف إطلاق النار.

وأعلن ”مركز المصالحة الروسي“ في سوريا أن المسلحين في شرق حلب خرقوا، فجر اليوم الأربعاء، هدنة، أعلن التوصل إلى اتفاق برعاية روسية تركية لوقف إطلاق النار وإخراج المدنيين والمسلحين.

ونقلت وكالة ”انترفاكس“ الروسية عن المركز قوله إنه ”تم التصدي لهجومهم..المسلحون حاولوا التقدم إلى موقع الجيش السوري، والقوات الحكومية تواصل حالياً تحرير شرق حلب“.

ونقلت الوكالة الروسية عن وزارة الخارجية أن وزيري الخارجية الروسي والتركي أجريا اتصالاً هاتفياً بحثا خلاله الوضع في سوريا، وأكدا على ضرورة انتهاء العنف في أسرع وقت ممكن خاصة في حلب.

واتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان القوات الحكومية بخرق الاتفاق، وذكر أنه سُمع دوي انفجار في مناطق سيطرة الفصائل في حي ”صلاح الدين“ في القسم الجنوبي الغربي من أحياء حلب الشرقية، يعتقد أنه ناجم عن قذيفة مدفعية أطلقتها القوات الحكومية على المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com