الغارديان: سكان حلب يُذبحون والشعوب الخيرة لا تستطيع المساعدة
الغارديان: سكان حلب يُذبحون والشعوب الخيرة لا تستطيع المساعدةالغارديان: سكان حلب يُذبحون والشعوب الخيرة لا تستطيع المساعدة

الغارديان: سكان حلب يُذبحون والشعوب الخيرة لا تستطيع المساعدة

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرًا عن ما يجري في حلب، وكيف أن سكان المدينة يُذبحون، بينما ليس في مقدور الشعوب الخيرة فعل أي شيء للمساعدة.

والتقرير من إعداد نيدزاد أفيديتش وهو أحد الناجين من مذبحة سربرينيتشا في البوسنة حيث تعرض لتعذيب شديد قبل أن يتمكن من الهرب لكنه عاد إلى مدينته عام 2007 حيث يعيش مع زوجته وابنتيه.

يقول أفيديتش إنه كان صبيا مراهقا عندما واجه أسوأ ما يمكن أن يواجهه إنسان حيث يتذكر كيف أحرق منزل أسرته وكيف هربت الأسرة من سربرينيتشا سعيا إلى النجاة والبقاء على قيد الحياة.

ووصف رائحة الدم في أنفه، بحسب وصفه، ومرحلة الاعتقال والتعذيب الذي تعرض له حيث كان يعيش بالفعل في تلك الفترة أسوأ مذبحة في تاريخ أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية رغم أنه لم يكن يعرف ذلك وقتها.

ويضيف أنه يتذكر بعد المذبحة كيف كان الساسة يرددون الوعود بأن المذابح لن تتكرر مرة أخرى لكنه حاليا يرى الوعد يتم إخلافه مرة تلو مرة في شرقي حلب.

ويوضح أنه في كل مرة تتصاعد الأحداث بشكل مخيف في حلب ثم تهدأ الأمور يقول الجميع إن الوضع لن يصبح أسوأ لكن ذلك لم يحدث واستمرت الأمور تزيد سوءا مرة بعد مرة لتصل إلى حضيض تلو حضيض فالأسر تتضور جوعا في المناطق المحاصرة دون طعام أو ماء أو دواء.

ويضيف أنه لم تعد هناك أي مستشفى تعمل في المدينة منذ أسابيع ولاحتى سيارة إسعاف واحدة لإنقاذ أي جريح بحيث أصبحت حلب المدينة التي يموت فيها الجميع.

ورغم أن أفيديتش يؤكد أنه لازال يؤمن بوجود الخير في أغلب الناس من مختلف بقاع الأرض وشعوبها لكنهم لايستطيعون مساعدة سكان حلب بمفردهم ملقيا عبء ذلك على كاهل القادة والزعماء الذين يمتلكون ناصية القرار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com