المعارضة: خلاف روسي سوري يؤجل خروج الجرحى من حلب

المعارضة: خلاف روسي سوري يؤجل خروج الجرحى من حلب

المصدر: دمشق- إرم نيوز

أجلت خلافات بين ضباط من الجيش الروسي ونظرائهم السوريين عملية إجلاء الجرحى من أحياء حلب الشرقية ، بحسب مصادر في المعارضة السورية.

وقالت مصادر ميدانية في المعارضة السورية بمدينة حلب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إن عملية إجلاء الجرحى إلى ريف حلب الغربي أجلت إلى موعد لم يحدد بعد بسبب ”خلاف بين ضباط من الجيش الروسي وآخرين من النظام وإيرانيين مع بقاء وقف إطلاق النار“.

 وكانت مصادر ميدانية تابعة للنظام أكدت  خروج الدفعة الأولى التي تضم الجرحى من المدنيين باتجاه المشافي في غرب حلب التي يسيطر عليها النظام عبر جسر الحج، وذهبت دفعة أخرى تضم الجرحى من المعارضة عبر طريق الراموسة إلى الريف الغربي للمدينة ، فيما يتم فرز القوائم بين الذين اختاروا من مقاتلي المعارضة التوجه إلى ريف حلب الشمالي، أو التوجه إلى محافظة إدلب، كما تحدثت مصادر خاصة لـ”إرم نيوز” إن هناك بعض العناصر الذين أصروا على نقلهم إلى تركيا للعلاج.

بالمقابل نفت مصادر تابعة للمعارضة خروج أي شخص حتى الساعة 12:5 ت.غ،  مؤكدة بأنه تم تأجيل العملية عدة ساعات لأسباب مجهولة، فيما اتهمت مصادر المعارضة في حلب كلا من النظام وروسيا بالمماطلة وعرقلة تنفيذ الاتفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com