الجروان: إيران بنت مملكة من الهواء والصهيونية تعبث بالمنطقة (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الجروان: إيران بنت مملكة من الهواء والصهيونية تعبث بالمنطقة (فيديو)

الجروان: إيران بنت مملكة من الهواء والصهيونية تعبث بالمنطقة (فيديو)

المصدر: آلاء طاهر – إرم نيوز

رأى رئيس البرلمان العربي السابق  أحمد بن محمد الجروان، أن التحدي السوري هو الأخطر من بين الملفات العربية المتشابكة، لافتًا إلى أن القرار في سوريا لم يعد عربيا.

وقال الجروان الذي انتهت ولايته بعد 4 سنوات من رئاسة البرلمان العربي ”حاولنا كثيرًا حل الملف السوري لكن تم إبعادنا عنه عمدا“، دون أن يكشف عن تفاصيل تلك المحاولات.

وقال الجروان في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“ في القاهرة إن ”ما يحدث في المنطقة العربية مخطط صهيوني لإبعاد العرب عن القضية الفلسطينية“، مشددا في الوقت ذاته على أن ”المجتمع العربي متمسك بالقوانين والأعراف الدولية.

ووجه الجروان أصابع الاتهام إلى النظام الإيراني الذي وصفه بـ“غير الحكيم“، معتبرًا أن النظام الإيراني ”بنى لنفسه مملكة من الهواء“، على حد تعبيره.

https://youtu.be/qrC40qALZjY

وتطرق الجروان أثناء حديثه إلى  الخلافات العربية العربية، مشددا على أن ”الشعب العربي متحد من الخليج العربي إلى المحيط في التوجهات والمواقف، لكن لم تترك لنا الفرصة في أعقاب فترة الاحتلال إلى الآن للعمل على تعزيز هذا التواصل، وإن كانت الدبلوماسية العربية تحاول جاهدة تدارك ذلك“.

وحول سد النهضة، بين الجروان أن البرلمان العربي أيد التوجهات المصرية فيما يخص هه القضية.

وبشأن الخلاف المصري السعودي الأخير، رفض الجروان اعتباره خلافا، في الوقت الذي شدد فيه على قدرة البلدين على اجتياز هذه الملفات بالنظر إلى التفهم العربي الذي اعتبره عاليًا للغاية.

https://www.youtube.com/watch?v=YbvdzBVJ-Dg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com