الشرطة اليمنية تحبط محاولة تفجير جديدة في عدن
الشرطة اليمنية تحبط محاولة تفجير جديدة في عدنالشرطة اليمنية تحبط محاولة تفجير جديدة في عدن

الشرطة اليمنية تحبط محاولة تفجير جديدة في عدن

قالت الشرطة اليمنية في مدينة عدن، جنوب البلاد، إنها ضبطت، اليوم الاثنين، سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير، بعد يومين فقط من تفجير انتحاري استهدف تجمعا لعناصر في الجيش، وأسفر عن مقتل العشرات في المدينة.

وأوضح بيان صادر عن شرطة عدن، أن "الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن المحافظة تمكنت، اليوم، من ضبط سيارة مفخخة في الشارع الخلفي لمنطقة المعلا في مدينة عدن، بعد معلومات مؤكدة أدلى بها مواطنون لإدارة الأمن".

ولفت البيان إلى أن هذه المعلومات "قادت إلى ضبط السيارة المفخخة التي تحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات، من بينها ألغام أرضية وعبوات ناسفة".

وأضاف أن "خبراء متفجرات تابعين لوحدة مكافحة الإرهاب، تمكنوا من تفكيك متفجرات السيارة".

ونقل البيان عن أحد مهندسي المتفجرات قوله إن "نوع وكميّة المتفجرات التي كانت بداخل السيارة كافية لنسف حي كامل".

وأمس الأول السبت، استهدف هجوم انتحاري، بسيارة مفخخة، تجمعًا لجنود أمام البوابة الرئيسة لمعسكر تابع للجيش اليمني بمدينة خور مكسر قرب مطار عدن الدولي، ما أسفر عن سقوط 48 قتيلا، وأكثر من 30 مصابا، وتبنى تنظيم داعش العملية.

وشهدت عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، تفجيرات مماثلة، خلال الأشهر الماضية، كان آخرها الهجوم على أحد مراكز التجنيد، بحي السنافر في مديرية "المنصورة"، نهاية أغسطس/آب الماضي، وراح ضحيته 70 قتيلا، إضافة لعشرات المصابين.

وشهدت عدن تحسنًا أمنيًا ملحوظًا، عقب حملة أمنية كبيرة، نفذتها وحدات من الجيش الموالي للحكومة والشرطة، ضد تجمعات للعناصر المتشددة في مدينة المنصورة مطلع مارس/ آذار من العام الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com