أخبار

أنباء عن إخلاء النظام السوري مطار التيفور العسكري بعد وصول داعش لأطرافه
تاريخ النشر: 11 ديسمبر 2016 22:43 GMT
تاريخ التحديث: 12 ديسمبر 2016 5:16 GMT

أنباء عن إخلاء النظام السوري مطار التيفور العسكري بعد وصول داعش لأطرافه

المطار شهد حركةً نشطةً قالت المصادر إنها تمهيد لإخلائه بعد إدراك النظام بأن المطار لن يصمد أمام هجمات داعش.

+A -A
المصدر: دمشق- إرم نيوز

تواردت أنباء من مصادر عسكرية ومحلية سورية عن حركة نشطة لإقلاع الطائرات الحربية السورية من مطار التيفور العسكري قرب مدينة تدمر بعد وصول عناصر تنظيم داعش إلى محيط المطار.

ويعد التيفور من أكبر المطارات في سوريا، حيث تشير المصادر إلى أن تنظيم داعش بدأ بشن هجمات لفتح ثغرات اقتحام تمهيدا للسيطرة عليه.

وأشارت مصادر إلى أن إقلاع الطائرات يأتي تمهيدا لإخلائه بعد إدراك النظام بأن المطار لن يصمد أمام هجمات داعش الذي سيطر على مدينة تدمر وجميع حقول الغاز والنفط المحيطة.

 وشهدت المنطقة خلال اليومين الماضيين هجمات عنيفة ومعارك كر وفر بين داعش والقوات السورية التي انسحبت في النهاية بعد أن تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقد أثار تخلي القوات الروسية التي كانت موجودة في مطار تدمر  العسكري عن المدينة وانسحابها بشكل سريع، موجة من الاستياء في أوساط الموالين للنظام خاصة وأن الطائرات الروسية توقفت عن شن ضربات ضد داعش قبل 6 ساعات من اقتحامه المدينة الأثرية الاستراتيجية.

وفي سياق متصل أكد محافظ حمص طلال البرازي  لوسائل إعلام محلية أن سيطرة داعش على تدمر لن يؤثر على مدينة حمص، وقال إن الجيش السوري يعيد انتشاره بعد قرار الانسحاب من وسط المدينة وذلك بهدف شن هجوم مضاد لاستعادتها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك