بالفيديو.. متظاهرون يطردون المالكي من مؤتمر حزبي في البصرة
بالفيديو.. متظاهرون يطردون المالكي من مؤتمر حزبي في البصرةبالفيديو.. متظاهرون يطردون المالكي من مؤتمر حزبي في البصرة

بالفيديو.. متظاهرون يطردون المالكي من مؤتمر حزبي في البصرة

طرد عددٌ من المتظاهرين  اليوم الأحد في مدينة البصرة نوري المالكي نائب الرئيس العراقي أثناء مشاركته  بمؤتمر حزبه السنوي بعد اقتحامهم لقاعة الاجتماع.

وقالت مصادر محلية في مدينة البصرة إن نائب الرئيس العراقي وزعيم ائتلاف دولة القانون غادر قاعة المركز الثقافي النفطي بمدينة البصرة عقب اقتحامها من قبل المحتجين.

وأضافت المصادر أن مدينة البصرة شهدت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد مظاهرات شعبية حاشدة طالبت نوري المالكي بمغادرة المدينة على الفور وسط شعارات تندد بزيارته وتحمّله مسؤولية الأوضاع التي شهدتها البلاد طوال فترة حكمه.

وأظهر فيديو تداوله نشطاء عراقيّون احتلال المحتجّين للمنصة التي كان المالكي وأعضاء حزبه يلقون عليها كلماتهم، وسط هتافات مندّدة بما أسموه ببث المالكي للفتنة الطائفية في العراق أثناء شغله منصب رئيس الوزراء، ودوره في التمكين لتنظيم داعش.

ويواجه المالكي الذي يترأس حزب الدعوة الإسلامية سلسلة اتهامات بالوقوف وراء الأزمة السياسية في العراق، فيما يؤكد خصومه من السياسيين أنه أسهم في إذكاء “نار الفتنة” بين فئات الشعب بسبب اتباعه سياسات “طائفية” زادت الأوضاع تدهوراً.

ويرى مراقبون للشأن السياسي أن المحافظات العراقية المختلفة لا تزال ترزح تحت نير “الإرث السيئ للمالكي”.

وكان أهالي محافظة ميسان جنوب العراق أجبروا المالكي على مغادرة المحافظة، فيما سقطت قذيفة هاون قرب مقر إقامته في المحافظة، كما استقبل سكان مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، المالكي، يوم الجمعة، بالأحذية والحجارة لدى زيارته مدينتهم، في الوقت الذي نظم المئات مظاهرة حاشدة رفعوا خلالها لافتات “غير مرحبة” بزيارة رئيس الوزراء السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com