ثاني أكبر أحزاب المعارضة في الجزائر يُعلن مشاركته بالانتخابات المقبلة
ثاني أكبر أحزاب المعارضة في الجزائر يُعلن مشاركته بالانتخابات المقبلةثاني أكبر أحزاب المعارضة في الجزائر يُعلن مشاركته بالانتخابات المقبلة

ثاني أكبر أحزاب المعارضة في الجزائر يُعلن مشاركته بالانتخابات المقبلة

أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية في الجزائر، عزمه المشاركة في الانتخابات النيابية المقررة نهاية أبريل/نيسان 2017.

وورد في بيان أصدره الحزب اليساري، اليوم السبت،  "قرر المجلس الوطني (أعلى هيئة قيادية في الحزب) بالإجماع المشاركة في الانتخابات التشريعية والمحلية المقبلة".

ودعا "هيئات الحزب إلى التعبئة والتجنيد، من أجل ضمان إنجاح هذه المشاركة".

وأوضح الحزب أن قراره هذا "يأتي من أجل فتح آفاق مستقبلية جديدة، ترمي إلى إرساء دولة القانون والديمقراطية والتنمية المستدامة".

وشدد على مواصلة معارضته للنظام القائم، واصفاً إياه بـ"الفاسد وغير القادر على حل الأزمة المتعددة الأبعاد التي تعصف بالبلاد"، على حد تعبيره.

يشار إلى أن حصة حزب جبهة القوى الاشتراكية، في المجلس الشعبي الوطني الحالي (مجلس النواب) 26 نائبا، ويعد ثاني قوة سياسية معارضة بعد تكتل الجزائر الخضراء الإسلامي (50 نائبا).

ويوصف الحزب بأنه أقدم حزب معارض في الجزائر، أسسه عام 1963 المعارض حسين آيت أحمد.

وجبهة القوى الاشتراكية، هو أقدم حزب معارض في الجزائر، وسبق أن قاطع في تاريخه الانتخابات العامة مرتين، عامي 2002، و2007.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الجزائر تشهد نهاية أبريل المقبل، سادس انتخابات نيابية تعددية، منذ إقرار التعددية السياسية في البلاد عام 1989، على أن تجرى قبل نهاية العام المقبل أيضا الانتخابات المحلية (مجالس البلديات والمحافظات).

وجرت آخر انتخابات نيابية في البلاد عام 2012، فاز فيها حزب التحرير الوطني الحاكم بأغلبية مقاعد المجلس الشعبي الوطني، حيث حصد فيها 220 مقعدا من أصل 462.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com