تونس.. الشرطة تمنع متظاهرين من التجمع أمام مبنى البرلمان‎ – إرم نيوز‬‎

تونس.. الشرطة تمنع متظاهرين من التجمع أمام مبنى البرلمان‎

تونس.. الشرطة تمنع متظاهرين من التجمع أمام مبنى البرلمان‎

المصدر: تونس - إرم نيوز

منعت الشرطة التونسية اليوم السبت مئات المحتجين من الوصول إلى مبنى البرلمان للتظاهر والمطالبة ببعض الحقوق الاقتصاديّة والاجتماعية.

ورفع المحتجون في التحرك الذّي نظمه المنتدى التونسي للحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة وانضوت تحته مجموعات من المواطنين القادمين من مختلف الولايات كل حسب مطلبه، شعارات على غرار ”يا شهيد يا شهيد على دربك لن نحيد“ و“التشغيل استحقاق“ و“لا خوف لا رعب، السلطة بيد الشعب“.

وطالب المتظاهرون بالحق في التشغيل والتنمية وتحسين ظروف العمل وخلق البيئة السليمة، ومعرفة مصير الشباب المفقودين في مراكب الهجرة غير الشرعيّة.

وقال رئيس المنتدى عبد الرحمان الهذيلي في تصريح صحفي ”هذه التحركات ذات طابع خصوصي باعتبارها غير منظمة ومؤطرة ضمن نقابات أو جمعيات، تناضل منذ سنوات من أجل التشغيل والتنمية، وأرادت بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تبليغ رسالة للسلطات من خلال احتجاجها من أجل ضرورة النظر في مطالبهم“.

كما اعتبر الهذيلي أنّ ”الحكومة لوحدها تتحمل تبعات مواصلة تجاهل هذه الملفات والمطالب“.

وتتزامن الوقفة الاحتجاجية مع إحياء ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في سائر دول العالم.

يشار إلى أنه من المنتظر أن تتم الليلة المصادقة بالبرلمان التونسي على الموازنة العامّة لسنة 2017 التي رصدت لها 32 مليار دينار تونسي (نحو 15 مليار دولار).

ووفق إحصاءات المنتدى التونسي للحقوق الاقتصاديّة والاجتماعية فإنّ الفترة الممتدة من يناير 2016 إلى حدود بداية ايلول/سبتبمر الماضي شهدت ارتفاعا في وتيرة التحركات الاحتجاجية التي بلغ عددها 4800.

وفي عديد المناسبات لفتت الحكومة التونسية إلى أنه من أبرز أولوياتها بالإضافة إلى كسب الحرب على ”الإرهاب“ تسريع نسق النمو والتشغيل وتنفيذ سياسة اجتماعية ناجعة والتحكم في التوازنات الماليّة والحفاظ على النظافة والبيئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com