البنتاغون: طائرة إيرانية قتلت 4 جنود أتراك في سوريا – إرم نيوز‬‎

البنتاغون: طائرة إيرانية قتلت 4 جنود أتراك في سوريا

البنتاغون: طائرة إيرانية قتلت 4 جنود أتراك في سوريا

المصدر: طهران- إرم نيوز

أكد مسؤول بارز في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، أن طائرة إيرانية الصنع من دون طيار قصفت معسكرًا للقوات التركية في شمال سوريا في 24 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ما أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك.

ونقلت صحيفة ”حريت“ عن المسؤول الأمريكي التي اشترط عدم الكشف عن اسمه قوله إن ”معلومات لدينا تؤكد أن الطائرة من دون طيار التي قصفت القوات التركية في قرية رسم العبود بالريف الشرقي لمدينة حلب، تعود إلى إيران“.

وقال المسؤول الأمريكي ”هناك 4 خيارات محتملة للهجوم على القوات التركية، أقواها بحسب المعطيات لدينا أن إيران والمليشيات الشيعية التي تدعمها في سوريا، هي من تقف وراء الهجوم“.

ويرجح بعض المسؤولين الأتراك، الرواية الأمريكية بشأن الهجوم الذي استهدف معسكراً للجيش التركي في شمال سوريا.

ونقلت الصحيفة التركية الأربعاء الماضي عن مسؤول تركي رفضت الكشف عن هويته، قوله إن ”طائرة إيرانية الصنع من دون طيار شاركت في الهجوم الذي استهدف معسكراً للجيش التركي شمال سوريا“، مضيفاً أن ”تركيا لا تزال تحقق فيما إذا كانت الطائرة الإيرانية قد استخدمت من قبل حزب الله اللبناني أو قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري، أو مليشيا شيعية أخرى تقاتل في سوريا إلى جانب قوات الأسد“.

وبحسب المسؤول التركي، فإن ”وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو برفقة منصب رئيس الاستخبارات التركية، هاكان فيدان، في 26 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وصلا إلى طهران في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا، من أجل إبلاغ المسؤولين الإيرانيين عن مشاركة طائرة إيرانية الصنع بالهجوم على الجيش التركي في شمال سوريا”.

وتابع المسؤول التركي إن ”الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ الرئيس رجب طيب أردوغان، أن الطائرة من دون طيار التي استهدفت موقعا للجيش التركي في شمال سوريا لا تنتمي للجيش الروسي، كما أن الجيش الروسي لا يملك مثل هذه الطائرات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com