سوريا.. داعش يسيطر على حقل نفطي ويقترب من تدمر

سوريا.. داعش يسيطر على حقل نفطي ويقترب من تدمر

المصدر: دمشق – إرم نيوز

ذكرت مصادر سورية أن تنظيم داعش سيطر على حقل ”المهر“ النفطي، وأجزاء واسعة من جبل ”الهيال“ شمال غرب مدينة تدمر، مساء أمس الخميس.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية، إن ”تنظيم داعش سيطر مساء الخميس على ستة حواجز للقوات الحكومية في جبل الهيال، كما سيطر على حقل المهر النفطي في ريف حمص الشرقي، وكبد القوات الحكومية السورية خسائر بشرية كبيرة“.

وأكدت أنه ”إذا سيطر تنظيم داعش على جبل الهيال، أصبحت تدمر مهددة؛ حيث يبعد أقل من ثلاثة كيلو مترات عن ضاحية العامرية أول أحياء مدينة تدمر من الجهة الشمالية الغربية“.

ولم يتسن التأكد من النبأ من مصدر مستقل.

وأكدت المصادر أن الطائرات الروسية دمرت عربتين مفخختين لتنظيم داعش.

وكان التنظيم شن صباح أمس هجومًا واسعًا، سيطر خلاله على مواقع لقوات النظام والمسحلين الموالين له في ريف منطقة تدمر، وسط سوريا، وكبد القوات الحكومية عشرات القتلى والجرحى.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية مقربة من قوات النظام، إن ”وحدات من الجيش تتصدى لمحاولات إرهابيي داعش الاعتداء على محيط مدينة تدمر وحقول نفط جزل وزملة المهر والنقاط المحيطة بحقل شاعر والكتيبة المهجورة والباردة بريف حمص“.

وأضافت أنها ”أوقعت أعدادًا كبيرة من المسلحين قتلى ومصابين، ودمرت أربع سيارات مفخخة وأربع سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com