مقتل 50 ألفًا من مسلحي داعش منذ بدء عمليات التحالف الدولي

مقتل 50 ألفًا من مسلحي داعش منذ بدء عمليات التحالف الدولي

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال مسؤول عسكري أمريكي كبير، اليوم الخميس، إن الجيش الأمريكي يعتقد أن نحو 50 ألفا من مسلحي تنظيم داعش قتلوا منذ أن بدأت الولايات المتحدة محاربة التنظيم قبل أكثر من عامين، واصفا الرقم بأنه ”تقديرات متحفظة“.

وأكد المسؤول الذي تحدث مع المراسلين بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الرقم يظهر كيف تقاتل الولايات المتحدة التنظيم بفاعلية بالقوة الجوية للتحالف الذي تقوده وبعدد محدود من القوات الأمريكية المنتشرة لدعم قوات محلية.

من جانبه، أعلن السفير الأمريكي لدى بغداد، ستورت جونز منتصف العام الحالي، أن قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، نفذت ضربة جوية للتنظيم في مدينة الفلوجة غرب البلاد، أسفرت عن تدمير 100 عربة عسكرية، ومقتل أعداد كبيرة من عناصر التنظيم.

وأضاف جونز، أن واشنطن تعمل على دحر تنظيم داعش بأسرع وقت ممكن من العراق، مشدداً على “ضرورة إيجاد آلية استخبارية لمواجهة خلايا داعش النائمة في العراق وتركيا وبلدان أوروبية”.

ولفت إلى أن بلاده ستفعل ما بوسعها لتحقيق التزام الرئيس الأمريكي بدحر “داعش” خلال العام الجاري، مؤكداً أن “الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم بدأت تنحسر”.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية، تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من ستين دولة، يشن غارات جوية على معاقل “داعش” في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com