مسلحون يغتالون مدير إذاعة حكومية شمالي العراق – إرم نيوز‬‎

مسلحون يغتالون مدير إذاعة حكومية شمالي العراق

مسلحون يغتالون مدير إذاعة حكومية شمالي العراق

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت  قوات الأمن الكردية ”الآسايش“ أن مسلحين مجهولين اغتالوا اليوم الثلاثاء مدير إذاعة محلية تابعة للحكومة العراقية في محافظة كركوك شمالي البلاد.

و قال الملازم سرباز صالحي، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة فتحوا النار من أسلحة رشاشة على سيارة أخرى يستقلها مدير إذاعة ”بابا كركر“ الحكومية محمد ثابت العبيدي في حي العروبة وسط مدينة كركوك.

وأضاف صالحي أن الهجوم أسفر عن مقتل العبيدي على الفور ومن ثم لاذ المهاجمون بالفرار قبل وصول قوات الأمن والشرطة المحلية.  وإذاعة ”بابا كركر“ إحدى مؤسسات شبكة الإعلام العراقي التي تديرها حكومة بغداد، والتي أكدت بدورها في بيان مقتل العبيدي.

وقال التلفزيون العراقي الرسمي  إن العبيدي قتل على أيدي ”إرهابيين“ في حي العروبة وسط كركوك، الواقعة على بعد 255 كيلومترا شمال بغداد.

وتسيطر قوات البيشمركة الكردية على محافظة كركوك، باستثناء قضاء الحويجة الذي لا يزال بيد ”داعش“، منذ فرار قوات الجيش العراقي أمام تقدم مسلحي التنظيم شمال وغربي البلاد صيف عام 2014.

وتتولى الشرطة المحلية وقوات الأمن الكردية ”الآسايش“ مسؤولية حفظ الأمن داخل المدينة التي يقطنها خليط من الكرد والعرب والتركمان، وهي من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وحكومة الإدارة الكردية في الشمال.

ويصنف العراق على أنه من بين أكثر البلدان خطورة على العمل الصحفي، حيث قتل المئات من الصحفيين منذ إسقاط نظام الرئيس الراحل، صدام حسين، عام 2003.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com