ليبيا تفرج عن عشرات البحارة التونسيين بعد 3 أسابيع من الاحتجاز
ليبيا تفرج عن عشرات البحارة التونسيين بعد 3 أسابيع من الاحتجازليبيا تفرج عن عشرات البحارة التونسيين بعد 3 أسابيع من الاحتجاز

ليبيا تفرج عن عشرات البحارة التونسيين بعد 3 أسابيع من الاحتجاز

أفرجت السلطات الليبية الثلاثاء، عن البحارة التونسيين الأربعة والخمسين المحتجزين في مدينة الزاوية الليبية، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من الاعتقال، على أن يعودوا إلى بلادهم من خلال معبر رأس جدير الحدودي.

وقال محامي البحّارة المحتجزين في تصريحات صحفية الثلاثاء إن "السلطات الليبية أفرجت فعلًا عن البحارة التونسيين المحتجزين في مدينة الزاوية الليبية، منذ الخامس عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي"، الأمر الذي أكده أيضا مدير أمن مدينة الزاوية في تصريحات صحفية منفصلة.

وكانت السلطات البحرية الليبية ألقت القبض في 15 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على ثلاثة مراكب صيد تونسية على متنها 54 بحّارًا تونسيًّا في عرض البحر قريبًا من ميناء الزاوية الليبي واقتادتهم إلى ميناء الزوارة، في الوقت الذي أكد فيه البحّارة على أنهم كانوا داخل المياه الإقليمية بعيدًا عن الحدود البحرية الليبية".

واحتجّ أهالي البحّارة في مناطق تونسية عديدة على اعتقال ذويهم، مطالبين السلطات التونسية بالتدخل لدى ليبيا من أجل الإفراج عنهم.

بدورها قالت الخارجية التونسية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك "إنها أجرت اتصالات مع الجهات الليبية للتحقق من مصير البحارة الذين تمّ احتجازهم واقتيادهم إلى ميناء الزاوية"، مشددة على أنها "طالبت بإطلاق سراح البحارة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com