رؤساء حكومات دول منطقة ”البينيلوكس“ في زيارة عمل إلى تونس – إرم نيوز‬‎

رؤساء حكومات دول منطقة ”البينيلوكس“ في زيارة عمل إلى تونس

رؤساء حكومات دول منطقة ”البينيلوكس“ في زيارة عمل إلى تونس

المصدر: محمد رجب -  إرم نيوز

يقوم رؤساء حكومات دول منطقة البينيلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ)، مجتمعين، بزيارة عمل إلى تونس، اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء، بعد أيام من المؤتمر الدولي للاستثمار ”تونس 2020“.

و يلتقي رؤساء  حكومات دول منطقة البينيلوكس خلال الزيارة بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة، يوسف الشاهد، ورئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، وفق ما نشرته وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

unnamed-1

وأكد روب أندرسون، مدير الشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية الهولندية، أنّ هذه الزيارة فتحت آفاقًا جديدة للتعاون الثنائي مع بلدان البينيلوكس، وسيعمل رؤساء الحكومات خلال الزيارة ، على التعرف عن قرب على مميزات الاستثمار، من أجل فتح آفاق تعاون جديدة في تونس.

وسيلتقي رؤساء حكومات بروكسل وهولندا ولوكسمبورغ، وهم شارل ميشال ومارك ريت وكزافيي بتال، مسؤولين تونسيين، إلى جانب الرباعي الراعي للحوار الذي حصل على جائزة نوبل للسلام 2015.

وينتظر أن يوقع رئيس الحكومة الهولندية ”مارك ريته“ اتفاقية لشتغيل الشباب ”وعد“ بمبلغ قيمته 2.6 مليون يورو، تستهدف مشاريع تنموية مختلفة بطاقة تشغيلية تصل إلى 4 آلاف موطن شغل لفائدة ولايات باجة وجندوبة والكاف وسليانة.

كما ينتظر الإعلان عن مساعدات هامة تتعلق بالتجارة البحرية وتطوير الموانئ التونسية، إلى جانب مساعدات فنية للجيش والأمن التونسيين.

وأفاد موريس ليمان، رئيس النقابة الهولندية (اتحاد النقابات المسيحية) بأنه يرغب في التعرف عن قرب على مميزات تجربة الرباعي الراعي للحوار الوطني والتي جعلته يحرز جائزة نوبل للسلام 2015.

ونظمت تونس يومي 29 و30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، المؤتمر الدولي للاستثمار ”تونس 2020″، وكسبت عديد العقود الاستثمارية، من خلال تمويلات بلغت 34 مليار دينار (17 مليار دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com