قوات النظام السوري تقترب من حلب القديمة – إرم نيوز‬‎

قوات النظام السوري تقترب من حلب القديمة

قوات النظام السوري تقترب من حلب القديمة

المصدر: وكالات- إرم نيوز

تقدم جيش النظام السوري مع حلفائه في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب القديمة الأحد ليتوغل أكثر في عمق مناطق المعارضة بالمدينة في هجوم بلا هوادة قال مصدر عسكري إنه سينتهي في غضون أسابيع.

وقال مسؤول بارز في المعارضة إن جماعات المعارضة في حلب أبلغت الولايات المتحدة إنها لن تنسحب من المنطقة المحاصرة بالمدينة بعد أن دعت روسيا لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن انسحابهم.

لكن في مواجهة قصف بلا هوادة وهجمات برية قد لا يكون أمام مقاتلي المعارضة في نهاية المطاف أي خيار سوى التفاوض على الانسحاب من شرق حلب المحاصر حيث يعتقد أن هناك عشرات آلاف المدنيين.

ويبدو أن دول المنطقة ودول الغرب التي تدعم المعارضة المسلحة لا تعتزم أو لا تستطيع فعل أي شيء لمنع هزيمة رئيسية للمعارضة التي تقاتل لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد. وتتلقى حملة الأسد لاستعادة السيطرة على كامل حلب دعما من سلاح الجو الروسي ومسلحين مدعومين من إيران.

وأعلن الجيش إحراز مكاسب جديدة أكدها مسؤول من المعارضة من جماعة الجبهة الشامية. وقال المسؤول الذي تحدث لرويترز من تركيا إن القوات المتقدمة قد تصل قريبا إلى مستشفى عيون المهم استراتيجيا وستهدد السيطرة عليه بتحقيق مكاسب أكبر قرب المدينة القديمة.

وقال صحفيون في المنطقة الخاضعة لسيطرة الحكومة في المدينة إنهم سمعوا دوي انفجارات شديدة قادمة من شرق حلب مع حلول الليل. وقال مسؤول الجبهة الشامية إن تحقيق مكاسب جديدة قد يجبر المعارضة على الانسحاب إلى الركن الجنوبي الغربي من منطقتهم. وأضاف المسؤول ”ستكون مناطق حلب القديمة مهددة بدرجة كبيرة… أنها الأرض المحروقة.“

وتعهد جيش النظام السوري المدعوم على الأرض بمسلحين يضمون جماعات شيعية من العراق وإيران ولبنان بسحق المعارضة المسلحة في حلب.

وأشار المصدر العسكري السوري إلى أن الإطار الزمني للسيطرة على كامل حلب ”أسابيع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com