مصر واليونان تجريان تدريبًا بحريًا وجويًا لمواجهة ”تحديات“ البحر المتوسط‎ – إرم نيوز‬‎

مصر واليونان تجريان تدريبًا بحريًا وجويًا لمواجهة ”تحديات“ البحر المتوسط‎

مصر واليونان تجريان تدريبًا بحريًا وجويًا لمواجهة ”تحديات“ البحر المتوسط‎

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مغادرة عدد من قواته البحرية والجوية إلى اليونان للمشاركة في فعاليات التدريب المشترك ”ميدوزا 2016“ لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع المصرية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم، إن التدريب الذي يتم للعام الثاني على التوالي ”يجرى خلال الفترة من الـ8 إلى الـ12 من ديسمبر/ كانون أول الجاري“.

وأشار البيان إلى أن التدريب المصري اليوناني، ”يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات، منها تخطيط وإدارة العمليات البحرية المشتركة، وتنفيذ تشكيلات إبحار مشتركة نهارًا وليلاً، وعمليات الاعتراض البحري“.

كما يتضمن ”حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وإجراءات البحث والإنقاذ، وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على تنفيذ التمارين المختلفة بالبحر“.

وكشف البيان أن ”عناصر من القوات الجوية ستشارك في تنفيذ عدة مهام تدريبية بالتعاون مع سلاح الجو اليوناني، تشمل أعمال التخطيط والقيادة والسيطرة، وتنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية المشتركة، وفقًا لأرقى التكتيكات الجوية“.

وأرجع الجيش المصري التدريب إلى ”تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، وتنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط“.

وفي الـ7 من ديسمبر/ كانون أول 2015، أعلن الجيش المصري أيضًا عن تدريب بحري جوي مماثل مع اليونان، والمعروف باسم“ميدوزا 2015″، بالتزامن وقتها مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليونان.

وتجمع مصر واليونان علاقات شراكة ظهرت بصورة لافتة منذ وصول السيسي إلى الرئاسة في يونيو/ حزيران 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com