المغرب يعتقل حلقة الوصل بين داعش وخلية إرهابية فككتها فرنسا – إرم نيوز‬‎

المغرب يعتقل حلقة الوصل بين داعش وخلية إرهابية فككتها فرنسا

المغرب يعتقل حلقة الوصل بين داعش وخلية إرهابية فككتها فرنسا

المصدر: الرباط - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت، توقيف عنصر موال لتنظيم داعش، كان يشكل حلقة وصل بين قيادة العمليات الخارجية للتنظيم، وخلية إرهابية فككتها فرنسا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية المغربية اليوم، إن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات) تمكنت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة من إلقاء القبض على العنصر المذكور، الذي كان من المقرر أن يتسلل إلى فرنسا عبر ألمانيا بواسطة جواز سفر مزور.

وأضاف ”أن المعني بالأمر تلقى تعليمات من طرف قيادة التنظيم على مستوى الحدود السورية، بهدف إبلاغها إلى أحد العناصر الذين تم اعتقالهم داخل التراب الفرنسي في نوفمبر الماضي“.

وكانت فرنسا قد أعلنت الشهر الماضي أنها تمكنت من إحباط هجوم محتمل بعد توقيف 7 أشخاص بعضهم حاربوا في صفوف التنظيم في سوريا.

ولم تدل الوزارة بمزيد من المعلومات حول المعتقل، غير أن البيان أشار إلى أنه سيتم تقديمه إلى العدالة فور انتهاء التحقيقات الجارية التي تجرى تحت إشراف النيابة.

وكان عبد الحق الخيام، رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، كشف في تصريحات صحفية، في مايو/ أيار الماضي، عن أن بلاده قامت بتفكيك 35 خلية إرهابية تابعة لداعش منذ ظهور التنظيم في عام 2014.

وأضاف “ أن مراقبة وتتبع الوضع في المنطقة السورية العراقية مكن من إحصاء أزيد من 1579 مقاتلا مغربيا؛ 758 منهم انضموا لداعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com