القطراني يقترح تسليم السلطة للجيش الليبي تمهيدًا لانتخابات رئاسية – إرم نيوز‬‎

القطراني يقترح تسليم السلطة للجيش الليبي تمهيدًا لانتخابات رئاسية

القطراني يقترح تسليم السلطة للجيش الليبي تمهيدًا لانتخابات رئاسية

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

اقترح نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية علي القطراني، تسليم السلطة للجيش الوطني ، تمهيداً لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال القطراني العضو المقاطع لجلسات المجلس الرئاسي في تصريح صحافي، إن ”الحسم العسكري أو الانتصارات العسكرية الحالية، اعترف بها الجميع، حتى من كانوا ذات يوم ينعتون الجيش الليبي بالمليشيات، ولعل أبرز الأدلة على ذلك هو أن المبعوث الأممي كوبلر، بارك للجيش الليبي انتصاره ضد الإرهاب في بنغازي“.

وتابع القطراني ”لثقتنا في الجيش أقترح تدشين مرحلة انتقالية، يتولى فيها الجيش حكم البلاد مدة عام حتى تستقر الأمور، وبعدها يذهب الجميع إلى صناديق الاقتراع“.

وعن تفاصيل الاقتراح ،أوضح قائلاً “ أقصد مرحلة انتقالية مدة عام، تخضع فيها البلاد تحت سيطرة عسكرية بالكامل، وأن يكون هناك حكام عسكريون في جميع مناطق ليبيا“.

وبشأن ضمانات تسليم الجيش للسلطة بعد عام واحد من الحكم ، علق قائلاً “ فترة الانقلابات ولت وهذا شيء يجب أن يعيه الجميع، فقد أصبحنا نعيش عالماً منفتحاً، وعندما نقول فترة انتقالية لحكم الجيش لمدة سنة، سيكون هذا أمرًا واضحًا للجيش نفسه وللعالم، فأنا أؤكد بأن الفترة لن تتجاوز هذه المدة، لكن ربما بعد انقضاء المدة يقرر المشير حفتر خوض تجربة الانتخابات الرئاسية، ولو أتت به صناديق الاقتراع فهذه ستكون إرادة الشعب، ولن يكون من حق الآخرين الاعتراض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com