الغويل يتّهم السراج بالسعي لتنفيذ أكبر عملية نهب للأموال بتاريخ ليبيا

الغويل يتّهم السراج بالسعي لتنفيذ أكبر عملية نهب للأموال بتاريخ ليبيا

المصدر: متابعات- إرم نيوز

اتهم رئيس حكومة الإنقاذ الليبية المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، خليفة الغويل،  رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بتنفيذ أكبر عملية نهب للأموال في تاريخ ليبيا .

وقال الغويل في تصريح أدلى به  لموقع الجزيرة نت الاثنين:“  إننا اليوم أمام عملية نهب هي الأكبر في تاريخ البلاد ، مع مساعي السراج للاستحواذ على حسابات الشركات العامة، كما أن هناك قلقًا لدى الشعب الليبي على الأموال والأصول المجمدة في الخارج، فضلا عن تدهور قيمة الدينار الليبي أمام العملات الأجنبية، والانعدام التام للسيولة في المصارف“ .

وتعليقاً على أداء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قال:“ حكومتنا تعمل حالياً على حل الخلاف الحاصل بعد فشل مشروع الصخيرات ،الذي لم يوف بأي من تعهداته، فالموقف المعلن لحكومة السراج منحاز لطرف في الصراع ضد آخر“.

وأكد الغويل أن اجتماعاتهم مع أطراف بالمنطقة الشرقية أسفرت عن اتفاق على بحث آلية التنسيق بين خمس وزارات خدمية في الحكومتين لتسهيل تقديم الخدمة للمواطن المتضرر بفعل الانقسام السياسي في البلاد.

وعن العلاقة التي تربط التشكيلات المسلحة بحكومة الوفاق، أجاب رئيس حكومة طرابلس “ المجموعات المسلحة الداعمة للسراج في طرابلس صغيرة ، وقد تورط بعضها في عمليات خطف ناشطين “ ، مؤكدا أن حكومة السراج لا تملك حاضنة في ليبيا، وأنها تتساقط كل يوم لعدم شرعيتها.

وقرر البرلمان الليبي والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته في وقت سابق، تشكيل لجنة مشتركة لدراسة إمكانية دمج حكومتي عبدالله الثني وخليفة الغويل، في اختراق مهم للأزمة السياسية التي تعصف في البلاد.

وفشلت حكومة الوفاق الوطني بقيادة السراج ، في نيل ثقة البرلمان مرتين، ويتوقع أن يستمر رفضها، لحين إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وتقليصها لحكومة أزمة مصغرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com