الجيش العراقي يضبط كمية هائلة من أسلحة داعش (صور) – إرم نيوز‬‎

الجيش العراقي يضبط كمية هائلة من أسلحة داعش (صور)

الجيش العراقي يضبط كمية هائلة من أسلحة داعش (صور)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

عرض الجنود العراقيون مخزونًا ضخمًا من الأسلحة المضبوطة من تنظيم داعش خلال معركة تحرير الموصل، واشتملت ترسانة الأسلحة المرعبة على شاحنة مفخخة، وكمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة الكيميائية.

وكانت القوات العراقية قد استعادت مؤخراً أحياء ”انتصار“ و“الجديدات المفتي“ و“السلام“ و“يونس السبعاوي“ و“فلسطين“.

وقالت قوات الحكومة إنها أمّنت القرى القريبة من حي ”شهرزاد“، كما طهروا كل تلك المناطق من المفخخات الملغمة والقناصة ومقاتلي داعش الباقين.

والقرى التي تم تأمينها تحيط بقرية ”علي راش“، وهي قرية تبعد نحو 4 أميال من جنوب شرق الموصل، وقد تم استعادتها من قوات داعش أواخر الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، فقد تمت مصادرة الأسلحة أثناء حملة القوات العراقية  لطرد مقاتلي داعش الذين يسيطرون على معظم مدينة الموصل.

والآن تراجع معظم مقاتلي داعش من المناطق المحيطة بمدينة الموصل، ولكن في السابق عانت القوات العراقية المتقدمة، عندما ثبت مقاتلو داعش المتشددين في أماكنهم وقاموا باستخدام المدنيين كدروع بشرية، وضرب القوات المتقدمة من خلال التفجيرات الانتحارية والقناصة وقذائف ”الهاون“.

ويقدر عدد المدنيين المحاصرين في الموصل بمليون شخص، وقد تلقت مراكز الإسعاف إصابات عديدة على مدار اليوم.

وقال مسؤولو الجيش العراقي ومسؤولو المستشفى، إن قذائف ”الهاون“، التي أطلقها مقاتلو داعش خلال الليل وصباح يوم السبت الماضي، قتلت 16 مدنيًا في الأحياء التي استعادتها القوات العراقية.

وتقول وكالة الأمم المتحدة للاجئين، إن عدد العراقيين الذين فروا من الموصل منذ بداية حملة الحكومة العراقية العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، بلغ على الأقل 73 ألف شخص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com