ارتفاع حصيلة القتلى في حلب إلى 613 قتيلًا خلال أسبوعين
ارتفاع حصيلة القتلى في حلب إلى 613 قتيلًا خلال أسبوعينارتفاع حصيلة القتلى في حلب إلى 613 قتيلًا خلال أسبوعين

ارتفاع حصيلة القتلى في حلب إلى 613 قتيلًا خلال أسبوعين

ارتفعت حصيلة القتلى في حلب إلى 613 قتيلاً، خلال 13 يومًا من القصف المتواصل التي تشنه قوات النظام السوري وروسيا على الأحياء الشرقية من مدينة حلب، شمالي سوريا، ، بحسب مصادر محلية.

فيما سيطرت قوات النظام والميليشيات التابعة لها، اليوم، على حي "الصاخور"، لتتمكن من السيطرة على ثلث المساحة التي كانت خاضعة لسيطرة المعارضة، بحسب مصادر في الأخيرة.

وقال المسؤول في الدفاع المدني في حلب، إبراهيم أبو ليث، إن حصيلة القتلى جراء قصف النظام وروسيا لأحياء حلب الشرقية ارتفعت خلال اليومين الماضيين من 508 قتلى إلى 613 قتيلاً حاليا.

وأشار إلى أن مئات العائلات نزحت من أحياء "مساكن هنانو" و"جبل بدرو" و"الهلك" و"بعيدين" و"الحيدرية" و"عين التل" و"الصاخور"، التي سيطر عليها النظام خلال الأيام الأربعة الماضية، وتوجهوا إلى الأحياء المتبقية في يد المعارضة؛ حيث افترش الكثير منهم الأرض لبقائهم دون مأوى.

وأفاد أبو ليث بأن النظام شن منذ ساعات صباح اليوم أكثر من 200 غارة جوية على أحياء مختلفة من شرقي مدينة حلب، لافتاً إلى وجود أعداد كبيرة من المدنيين تحت الأنقاض في حيي "الكلاسة" و"صلاح الدين" جراء هذه الغارات.

في سياق متصل، قالت مصادر في المعارضة، إن عناصر منظمة "ب ي د" الإرهابية المتواجدة في حي "الشيخ مقصود" سيطرت على حي "بستان الباشا"؛ مستغلة انسحاب قوات المعارضة تحت ضغط تقدم قوات النظام، بحسب الأناضول.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه بخسارة المعارضة للأحياء المذكورة يكون النظام قد سيطر على 15 كيلو مترا مربعا من المساحة التي كانت تحت السيطرة المعارضة والبالغة 45 كيلو مترا مربعا، فيما تقلصت المساحة المحاصر فيها نحو 300 ألف مدني إلى 30 كيلو مترا مربعا فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com