الصدر يقدم مقترحاته لتنظيم عمل "هيئة الحشد الشعبي"
الصدر يقدم مقترحاته لتنظيم عمل "هيئة الحشد الشعبي"الصدر يقدم مقترحاته لتنظيم عمل "هيئة الحشد الشعبي"

الصدر يقدم مقترحاته لتنظيم عمل "هيئة الحشد الشعبي"

قدم الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، أمس، ورقة تتضمن مقترحات لإصلاح عمل "هيئة الحشد الشعبي"، إلى الرئيس فؤاد معصوم، ورئيس النواب سليم الجبوري.

وقال مكتبا رئيسي الجمهورية والبرلمان، في بيانين منفصلين، إن وفدا من التيار الصدري سلم كلا من معصوم والجبوري نسخة من ورقة اقترحها الصدر لإصلاح تنظيم "هيئة الحشد الشعبي".

وتتضمن هذه الورقة، حسب بيان مكتب الجبوري، "آليات تنظيم عمل هيئة الحشد وارتباطاته وتصنيفاته العسكرية وكل ما يتعلق بعمل الهيئة من الناحية العسكرية والإدارية والمالية كشروط الالتحاق والتشكيل، مع التشديد على أن المنتسبين للحشد يجب ألا ينتمون إلى أي فصيل سياسي".

وتهدف هذه الورقة، وفقا للوفد الصدري، إلى "تجاوز كل ما من شأنه أن يعوق أو يعطل الأهداف الوطنية التي تشكل من أجلها الحشد، بما يخدم مصلحة العراقيين دون تمييز أو إقصاء"، بحسب مكتب الجبوري.

وصوت مجلس النواب العراقي، أمس، على قانون "هيئة الحشد الشعبي"، وذلك رغم دعوة الأمانة العامة لمجلس الوزراء البرلمان إلى إعادة مشروع "قانون الحشد" من أجل دراسته، بعد الجدل المثار بشأنه، وبالتحديد من الكتل السياسية السنية.

وخلال جلسة قاطعها نواب اتحاد "القوى السنية"، صادق مجلس النواب على إضفاء صيغة قانونية على وضع قوات الحشد الشعبي، المدعومة من إيران، باعتبارها مساندة للجيش، مع الحفاظ على هويتها وخصوصيتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com