بغداد تعلن مقتل 54 مسلحًا من داعش جنوب الموصل – إرم نيوز‬‎

بغداد تعلن مقتل 54 مسلحًا من داعش جنوب الموصل

بغداد تعلن مقتل 54 مسلحًا من داعش جنوب الموصل

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلن الجيش العراقي، الأحد أن 54 مسلحا من تنظيم داعش قتلوا في قصف شنته مقاتلاته على مواقع وأهداف للتنظيم جنوب الموصل شمال البلاد.

وقالت خلية الإعلام الحربي بالجيش إن ”الطيران العراقي وجه ضربات أسفرت عن مقتل 54 إرهابيا من تنظيم داعش وتدمير سيارتين مفخختين ومعالجة 5 مركبات إحداهما تحمل رشاشة أحادية (رشاش ثقيل) في منطقة المصايد ضمن المحور الجنوبي لمدينة الموصل“.

في سياق متصل شنت طائرات التحالف الدولي غارات على أهداف لداعش داخل الأحياء الشرقية للموصل التي تشهد معارك بين القوات العراقية ومقاتلي التنظيم.

وقال العميد في قوات جهاز ”مكافحة الإرهاب“، شامل عزيز الغزي، إن ”طائرات التحالف وبالتنسيق مع قيادة القوات البرية العراقية دمرت أربع سيارات مفخخة تابعة تنظيم داعش في أحياء السكر، والقاهرة، والمصارف والجامعة شرق الموصل“.

كما أشار أن مقاتلات ”التحالف“ استهدفت انتحاريا يستقل دراجة نارية وقتلته على الفور، قبل أن يصل إلى قطاعات مسلحة متمركزة في حي ”البريد“، شرق المدينة.

وتواجه القوات العراقية صعوبات كبيرة جدا في اقتحام الأحياء السكنية لمدينة الموصل لاعتماد تنظيم داعش على العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الأنفاق لسهولة الحركة، فضلا عن معرفة مقاتلي التنظيم الجغرافية بالمنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com