مباحثات سياسية في أبوظبي على هامش الفورمولا 1 (صور) – إرم نيوز‬‎

مباحثات سياسية في أبوظبي على هامش الفورمولا 1 (صور)

مباحثات سياسية في أبوظبي على هامش الفورمولا 1 (صور)

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، لقاءات منفصلة في أبوظبي، مع كل من الرئيس السوداني عمر حسن البشير، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني.

وجاءت تلك اللقاءات على هامش فعاليات ختام بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات التي أقيمت الأحد، على حلبة ”مرسى ياس“ في أبوظبي.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الشيخ محمد بن زايد بحث مع البشير والبرزاني علاقات الأخوة والتعاون التي تربط بلديهما ودولة الإمارات العربية المتحدة، والحرص المتبادل على تعزيزها وتطويرها بما يحقق ويخدم المصالح المشتركة.

وتم خلال اللقاءين تناول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تهم الإمارات وكلًا من السودان وإقليم كردستان العراق.

وفي لقاء منفصل، استعرض ولي عهد أبوظبي، ورئيس وزراء قطر العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وحضر عدد من الرؤساء والمسؤولين في وقت سابق من الأحد، ختام الفورمولا 1، حيث حضره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

كما حضر السباق الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس تتارستان روستام مينيخانوف، ورئيس رواندا بول كاغامه، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ورئيس الشيشان رمضان قديروف، ونائب رئيس نيجيريا بيمي اوسيناجو، ورئيس وزراء صربيا الكسندر فوسيتش، ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني.

وحقق الألماني نيكو روزبيرغ، لقب بطولة العالم للجائزة الكبرى لسباقات السيارات الفورمولا 1 لأول مرة في تاريخه، بعد أن احتل المركز الثاني بسباق الجائزة الكبرى أبو ظبي، في آخر سباقات الموسم.

وبفارق 5 نقاط من إجمالي النقاط، اقتنص روزبيرغ اللقب من حامله البريطاني لويس هاميلتون صاحب المركز الأول في سباق أبو ظبي، ليجمع روزبيرغ 385 نقطة، وهاميلتون 380 نقطة.

وأنهى هامليتون السباق بزمن قدره ساعة، و38 دقيقة، و4 ثواني، و13 جزءا من الثانية، بفارق 4 ثواني عن روزبيرغ صاحب المركز الثاني.

وبتلك النتيجة، منع السائق الألماني نظيره البريطاني من ثالث ألقابه على التوالي، والرابع في تاريخه، حيث حصد ألقاب مواسم، 2008، و2014، و2015.

وكان روزبيرغ بحاجة لاحتلال أحد المراكز الثلاث الأولى لتحقيق اللقب دون النظر لنتجية هامليتون في سباق أبو ظبي اليوم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com