اعتقال شاب يحمل الجنسية البريطانية يؤجّج العصيان المدني بالسودان (فيديو) – إرم نيوز‬‎

اعتقال شاب يحمل الجنسية البريطانية يؤجّج العصيان المدني بالسودان (فيديو)

اعتقال شاب يحمل الجنسية البريطانية يؤجّج العصيان المدني بالسودان (فيديو)

المصدر: عبدالرحمن المقري- إرم نيوز

ادعى شاب سوداني أنه اعتقل أثناء بثّ مباشر على ”الفيسبوك“ من قبل الأمن السوداني لمشاركته في العصيان المدني الذي دعت له المعارضة السودانية ضد نظام عمر حسن البشير، احتجاجا على الأوضاع المعيشية، وقرارات جديدة لرفع أسعار المواد الغذائية والأدوية ورسوم الخدمات.

وتفاعل المؤيّدون للعصيان المدني الذي بدأ اليوم الأحد وينتهي الثلاثاء مع خبر اعتقال الناشط الشبابي الذي تقول بعض المصادر إنه يحمل الجنسية البريطانية؛ ما سيشكّل ضغطا على النظام، ويروّج لاحتجاجات المعارضة.

وظهر الشاب الذي يدعى محمود صادق في مقطع فيديو تم تداوله  بمواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وهو يتحدّث عن العصيان المدني ملتقطا بكاميرا هاتفه مشاهد من شوارع الخرطوم وهي خالية من المارّة.

وخلط الشاب السوداني في حديثه بين اللهجة السودانية ولغة إنجليزية فصيحة.

وأسهم رواج خبر اعتقال الشاب صادق في تأجيج تفاعل الشباب السودانيّين المؤيدين للعصيان المدني على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقل النشطاء مقطع الفيديو الذي يصور الاعتقال المذكور، داعين إلى مؤازرة زميلهم والسعي في إنجاح التظاهرات حتى تحقق أهدافها.

ولم يتأكّد موقع ”إرم نيوز“ من صدقية الفيديو المتداول، كما لم يتسنّ الحصول على تعقيب من الأجهزة الأمنية السودانية حول واقعة الاعتقال حتى الآن.

وتضاربت الأنباء الواردة من السودان منذ ساعات الصباح الأولى حول نجاح العصيان المدني  وبدت شوارع العاصمة الخرطوم هادئة في اليوم الأول للإضراب، إذ أظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدون للإضراب العام في البلاد الشوارع خالية من المارة، فيما لم يتأكد امتناع عمال المؤسسات الخدمية بشكل كلّي عن العمل، كما كان متوقعا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com