مريم رجوي: الحرب في سوريا ليست من مصلحة الشعب الإيراني – إرم نيوز‬‎

مريم رجوي: الحرب في سوريا ليست من مصلحة الشعب الإيراني

مريم رجوي: الحرب في سوريا ليست من مصلحة الشعب الإيراني

المصدر: طهران - إرم نيوز

نددت زعيم المعارضة الإيرانية في باريس مريم رجوي، بمواصلة نظام الملالي تدخله في الحرب الدائرة بين نظام بشار الأسد والمعارضة التي تطالب برحيله، مؤكدة أن ”الحرب في سوريا لا تمت إلى الشعب الإيراني ولا لمصالح إيران بأي صلة“.

وقالت رجوي في كلمة لها في مؤتمر أقامته المعارضة الإيرانية في باريس أمس بعنوان ”دعوة إلى المحاکمة“، إن ”مدينة حلب أيقونة المعاناة والصمود للعالم البشري“، مضيفة أن ”حلب لن تركع وستنهض من جديد حرةً أبيةً شامخةً وعامرة“.

ودعت رجوي المجتمع الدولي إلى تقديم قادة النظام السوري والإيراني إلى المحاكم بسبب الجرائم التي تشهدها سوريا، مؤكدة أن ”المعارضة الإيرانية ستبقى واقفة إلى جانب الشعب السوري الشجاع“.

وتابعت زعيمة المعارضة الإيرانية قائلة إن ”سوريا ليست وحيدة وهي تحتل قلوب شعوب العالم ولا شك أنها ستنتصر وستتحرر“، مضيفة ”نحن نعتبر أنفسنا أبناء حلب المضرّجة بالدماء التي تقاوم تحت عمليات القصف الضارية على امتداد صمودها منذ 6 آلاف سنة“.

وطالبت مريم رجوي الولايات المتحدة في عهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب بعدم الصمت والتقاعس عن اتخاذ قرارات ضد النظام الإيراني الذي يستمر في تهديد أمن المنطقة وإثارة الخلافات الطائفية فيها.

وأضافت أنه ”من الآن فصاعدا فإن على الولايات المتحدة الابتعاد عن السياسة التي انتهجها الرئيس المنتهة ولايته باراك اوباما، وأن تذهب بالمنطقة نحو إحلال الأمن والسلام فيها“.

وتواصل إيران دعمها للنظام السوري منذ اندلاع الثورة الشعبية المطالبة برحيله في عام 2011، فيما أقدم الحرس الثوري على تجنيد مقاتلين أفغان وباكستانيّين وعراقيّين من الطائفة الشيعية وإرسالهم للدفاع عن نظام الأسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com