البرلمان العراقي يصوّت على قانون يجعل ”الحشد الشعبي“ هيئة رسمية – إرم نيوز‬‎

البرلمان العراقي يصوّت على قانون يجعل ”الحشد الشعبي“ هيئة رسمية

البرلمان العراقي يصوّت على قانون يجعل ”الحشد الشعبي“ هيئة رسمية

المصدر: بغداد – إرم نيوز

صوّت البرلمان العراقي، اليوم السبت، بالأغلبية، على مشروع قانون أصبح بموجبه ”الحشد الشعبي“ هيئة رسمية، خلال جلسة قاطعها نواب اتحاد ”القوى السنية“.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي، في مؤتمر حضره عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني (أكبر كتلة شيعية في البرلمان) ونواب من عدة كتل في مبنى البرلمان، إن ”لجنة الأمن والدفاع وبمشاركة اللجان ذات العلاقة استطاعت تشريع قانون الحشد الشعبي“.

ودعا الزاملي، الحكومة إلى ”إرسال الهيكل التنظيمي وتعيين قيادات للحشد الشعبي“ بينما أشار الحكيم إلى أن ”مجلس النواب قام بمسؤوليته الوطنية تجاه المجاهدين“ على حد تعبيره.

وتم الموافقة على القانون بأغلبية أصوات الحضور البالغ 208 أصوات، بالرغم من مقاطعة نواب كتلة اتحاد القوى (53 نائباً) للجلسة.

ويأتي التصويت بالرغم من دعوة الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، البرلمان، لإعادة مشروع ”قانون الحشد“ لدراسته، بعد الجدل المثار وبالتحديد من الكتل السنية.

وفي وقت سابق اليوم، قال محمد الكربولي رئيس كتلة الحل المنضوية ضمن تحالف القوى، إن ”الحكومة سحبت اليوم قانون الحشد الشعبي من البرلمان، لاحتواء مقترح القانون تبعات مالية“ مضيفًا  أن ”التحالف طالب سابقًا بضرورة أن يتم تأجيل إقرار القانون واستجابت الحكومة اليوم لذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com