في يوم مناهضة العنف ضد المرأة.. تعرض ثلاث ناشطات ليبيات للإهانة والضرب – إرم نيوز‬‎

في يوم مناهضة العنف ضد المرأة.. تعرض ثلاث ناشطات ليبيات للإهانة والضرب

في يوم مناهضة العنف ضد المرأة.. تعرض ثلاث ناشطات ليبيات للإهانة والضرب

المصدر: طرابلس – إرم نيوز

تعرضت ثلاث ناشطات ليبيات من المجتمع المدني لاعتداء في منطقة المرج بشرق ليبيا أثناء عودتهن من مدينة البيضاء إلى بنغازي بعد مشاركتهن في احتفالية باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي صادف أمس 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

الناشطات الثلاث وهن هدى ماضي وحنين بوشوشة ودانيا الزروق، أوقفن على بوابة أمنية في مدينة المرج وهن قادمات من بنغازي، وتعرضن للسباب والشتم والضرب، من قبل أفراد من الكتيبة 115 المرج والبحث الجنائي، وفق ما قالت حنين بوشوشة ودانيا الزروق على حسابهما في موقع فيسبوك واطلعت ”إرم نيوز“ عليه.

وقدمت حنين بوشوشة ودانيا الزروق الشكر الجزيل لرئيس هيئة الأركان العامة والحاكم العسكري اللواء عبد الرازق الناظوري الذي تدخل فورا في القضية واستقبل الناشطات في مقره، كما فعل وكيل وزير الداخلية عادل عبد العزيز.

وساند العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الناشطات الثلاث، وكتبت وزيرة الصحة السابقة فاطمة الحمروش ”عظم الله أجركم في النخوة، من يوم قتل النساء داخل بيوتهم والمجتمع أعلن خنوعه وتنازله عن شرفه بمحض قذارته !“

وأضافت الحمروش قائلة ”في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة يقوم أفراد من بوابة المرج بالاعتداء على ثلاث ناشطات من منظمات المجتمع المدني بنغازي أثناء مرورهن بالسيارة، بالضرب  وتُرمى حقائبهن على الطريق الرئيس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com