حكومة الثني توضح ملابسات اعتقال رئيس ديوانها شرق ليبيا – إرم نيوز‬‎

حكومة الثني توضح ملابسات اعتقال رئيس ديوانها شرق ليبيا

حكومة الثني توضح ملابسات اعتقال رئيس ديوانها شرق ليبيا

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

قدمت الحكومة المؤقتة المنبثقة عن البرلمان الليبي، برئاسة عبد الله الثني، توضيحا حول ملابسات اعتقال رئيس ديوانها الأمين حويل، مؤكدة أن الجهة التي تقف وراء اعتقاله لديها ”أوامر عليا“ .

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان تلقت ”إرم نيوز“ نسخة منه الجمعة، إن رئيس الحكومة ونائبه للشؤون الأمنية ووزير العدل، سارعوا بإجراء اتصالات واسعة عقب تناول وسائل إعلام محلية وعربية، نبأ اختفاء الأمين حويل رئيس ديوان الحكومة، وبعد سلسلة من الاتصالات شارك فيها مسؤول جهاز المباحث العامة، اتضح أن من يقف وراء الواقعة، مجموعة ادعت حملها صفة الضبط القضائي، مع العلم أن العملية تمت دون مقدمات قانونية تتعلق باستدعاء المعني، الذي يحمل صفة اعتبارية.

وتابعت الحكومة ”في حال وجود تحفظات حوله، فالحكومة وأجهزتها، صاحبة الاختصاص بالتحقيق معه وإحالته للقضاء، في حال توفرت أدلة تثبت قيامه بأي تجاوز“ .

وأشارت، إلى عدم تمكنها تحديد المكان الذي يحتجز فيه رئيس الديوان، وأثناء الحديث مع المجموعة التي تقف وراء الحادثة، كانت إجابتهم أن لديهم أوامر من جهة عليا، ولم يتم التعريف عن هذه الجهة العليا.

وأكدت الحكومة المؤقتة، أنها تتابع وتنسق مع رئاسة البرلمان والقيادة العامة للجيش، للكشف عن حقيقة هذه المجموعة وملابسات هذا الحدث الخطير، على حد تعبيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com