فيديو يظهر مئات الجثث لمقاتلين يتبعون تنظيم ”داعش“ في مدينة دير الزور السورية – إرم نيوز‬‎

فيديو يظهر مئات الجثث لمقاتلين يتبعون تنظيم ”داعش“ في مدينة دير الزور السورية

فيديو يظهر مئات الجثث لمقاتلين يتبعون تنظيم ”داعش“ في مدينة دير الزور السورية

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

أظهر تسجيل فيديو، مسؤولاً رفيعاً في قيادة الجيش النظامي السوري يسير إلى جانب مئات الجثث لمقاتلين من داعش، متناثرة على الرمال في مدينة دير الزور، شرق سوريا.

وفي الفيديو المصور الذي نشرته صحيفة ”دايلي ميل“ يظهر رئيس الحرس الجمهوري السوري العميد الركن عصام زهر الدين، يحصي عدد الجثث الملطخة بالدماء، وفق ما ذكرته الصحيفة البريطانية.

ويبدو أن الفيديو تم تصويره في دير الزور شرق سوريا في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد أن شن داعش هجوماً على المدينة، استولى على إثره التنظيم على شمال المدينة، ما أودى بحياة ما يصل إلى 300 شخص من بينهم مدنيون وأفراد في الجيش النظامي.

ويدعي جنود الحرس الجمهوري، أنهم سيطروا على جزء كبير من المنطقة التي استولى عليها داعش من خلال غارات دعمتها هجمات القوات الجوية الروسية على معاقل المسلحين.

فيما لا يزال التنظيم المتشدد متواجدا في المنطقة، حيث نفذ خلال الفترة الماضية عدة هجمات أخرى لمحاولة السيطرة على المناطق المجاورة.

إلا أن عدد الهجمات التي شنها التنظيم على تلك المناطق، انخفض خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب نقص القوى البشرية الذي جاء نتيجة مباشرة للقتال الدائر في مدينة الموصل العراقية، ومناطق تتبع لمحافظة الرقة السورية.

ويبدو صف الجثث الذي يسير بجانبه المسؤول العسكري السوري، طويلاً لدرجة أنه توقف مع رجاله المسلحين قبل الوصول لنهايته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com