تونس: لن نسمح للميليشيات الليبية أن تمسَّ أمننا‎ – إرم نيوز‬‎

تونس: لن نسمح للميليشيات الليبية أن تمسَّ أمننا‎

تونس: لن نسمح للميليشيات الليبية أن تمسَّ أمننا‎

المصدر: تونس – إرم نيوز

قال وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، اليوم الخميس، إن ”بلاده لن تسمح لميليشيات أو أطراف ليبية خارجة عن القانون أن تمس أمنها وسيادتها“.

جاءت هذه التصريحات خلال جلسة عامة بالبرلمان التونسي اليوم، تعقيبًا على ملف احتجاز قوات خفر السواحل الليبيّ لـ54 بحّارا تونسيّا قبل أيام، دون أن يوضح على وجه التحديد المقصود بكلامه.

وفي منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، اعترضت وحدة من قوات خفر السواحل الليبية، ثلاثة مراكب صيد تونسية على متنها 54 بحّارا، واقتادتها باتجاه ميناء الزاوية الذي يبعد نحو 50 كلم غرب العاصمة طرابلس.

وأضاف الجهيناوي، أن ”الحكومة تتابع يوميا ما يجري في ليبيا خاصة قضية البحارة“  واعتبر الوزير الموضوع ”خطيرا جدا، لذلك تم استحداث خلية أزمة تشرف عليها وزارة الخارجية، بمشاركة وزارتي الداخلية، والدفاع الوطني، وبقية الوزارات المعنية بالملف“.

وقال الجهيناوي: ”إن غياب الاستقرار الأمني في ليبيا من شأنه أن يُكرر مثل هذه العمليات“، وتابع: ”نعمل مع إخواننا الليبيين على استرجاع هؤلاء البحارة المختطفين في أسرع وقت“، مؤكدا ”خلال الساعات القادمة سنتخذ بعض الإجراءات للإسراع بإرجاعهم وتحريرهم من الوضع الذي يمرون به في ليبيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com