العراق.. مقتل أكثر من 100 شخص أغلبهم إيرانيون بتفجير تبنّاه داعش
العراق.. مقتل أكثر من 100 شخص أغلبهم إيرانيون بتفجير تبنّاه داعشالعراق.. مقتل أكثر من 100 شخص أغلبهم إيرانيون بتفجير تبنّاه داعش

العراق.. مقتل أكثر من 100 شخص أغلبهم إيرانيون بتفجير تبنّاه داعش

قالت مصادر أمنية وطبية إن أكثر من 100 شخص أغلبهم زوار شيعة إيرانيون قتلوا أمس الخميس، في تفجير انتحاري بشاحنة ملغومة عند محطة للوقود بمدينة الحلة على بعد 100 كيلومتر جنوب بغداد.

وأعلن تنظيم داعش في بيان نشر على الانترنت مسؤوليته عن التفجير.

ويواجه التنظيم هجوما مدعوما من الولايات المتحدة على معقله مدينة الموصل في شمال العراق تشارك فيه فصائل شيعية مسلحة تدربها إيران.

وقالت المصادر الطبية إن الزوار كانوا في طريق عودتهم إلى إيران من مراسم إحياء ذكرى أربعينية الحسين في كربلاء.

ويوجد بمحطة الوقود مطعم يرتاده المسافرون. وقالت الشرطة إن خمس حافلات للزوار احترقت من شدة انفجار الشاحنة الملغومة.

وكثّف داعش هجماته في الشهر المنصرم في مناطق خارج سيطرته في مسعى لتقويض الحملة العسكرية التي بدأت في 17 أكتوبر/ تشرين الثاني لاستعادة الموصل وهي آخر مدينة كبيرة لا تزال تحت سيطرة التنظيم المتشدد بالعراق.

ونددت وزارة الخارجية الإيرانية بالهجوم دون أن تذكر عددا للضحايا. ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن بهرام قاسمي المتحدث باسم الوزارة قوله إن طهران ستواصل دعم العراق في "المعركة التي لا هوادة فيها ضد الإرهاب".

وأدان مسؤولون أمريكيون الهجوم. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي نيد برايس، في بيان: "الولايات المتحدة ستبقى راسخة في شراكتها مع شعب وحكومة العراق وهذا الهجوم يعمل فقط على تقوية تصميمنا على هزيمة داعش".

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، في بيان، إن الوزراة على اتصال وثيق مع السلطات العراقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com