داعش يختطف 250 شخصًا يعملون في الحكومة العراقية وينقلهم إلى سوريا
داعش يختطف 250 شخصًا يعملون في الحكومة العراقية وينقلهم إلى سورياداعش يختطف 250 شخصًا يعملون في الحكومة العراقية وينقلهم إلى سوريا

داعش يختطف 250 شخصًا يعملون في الحكومة العراقية وينقلهم إلى سوريا

أفاد الضابط في الجيش العراقي في محافظة الأنبار،وليد الدليمي، اليوم الخميس، أن تنظيم داعش اختطف 250 موظفًا ومنتسبًا سابقاً بالحكومة العراقية ونقلهم إلى مناطق سيطرته في سوريا.

وقال الدليمي، إن "تنظيم داعش قام بحملة تفتيش واسعة خلال اليومين الماضيين في مدن عنة وراوة والقائم، لعدد كبير من منازل الموظفين والمنتسبين له بالحكومة العراقية في المدن التي يسيطر عليها".

وأضاف، أن "التنظيم خطف العشرات من الموظفين والمنتسبين للشرطة العراقية من المدن المذكورة، وقام بنقلهم إلى مناطق سيطرته بسوريا".

وتابع الدليمي أن "التنظيم اتهم الموظفين والمنتسبين التائبين له في تلك المدن بتزويد القوات العراقية بمعلومات عن تحركات عناصره ومقراته بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت به جراء الضربات الجوية للتحالف الدولي والقوة الجوية العراقية".

وبين الدليمي، أن "مصير الموظفين المخطوفين لا يزال مجهولا حتى الآن"،بحسب ما أوردت وكالة الأناضول.

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على مدن "عنة" و"راوة" و"القائم" منذ منتصف العام 2014، بعد انسحاب القوات الأمنية العراقية منها دون قتال، فيما أكملت القوات العراقية استعداداتها بمساندة العشائر لتحرير تلك المدن من التنظيم وفك الحصار عن الآلاف من المدنيين فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com