ابنة خادمة في دبي تكسر التقاليد وتصبح محاضرة في الجامعة  (صورة وفيديو)
ابنة خادمة في دبي تكسر التقاليد وتصبح محاضرة في الجامعة  (صورة وفيديو)ابنة خادمة في دبي تكسر التقاليد وتصبح محاضرة في الجامعة  (صورة وفيديو)

ابنة خادمة في دبي تكسر التقاليد وتصبح محاضرة في الجامعة  (صورة وفيديو)

كسرت ابنة خادمة في دبي التقاليد، وتمكنت من صنع نجاحها الخاص ومواصلة تعليمها، ودقت احتمالات أن تصبح محاضرة في أكبر الجامعات الأجنبية.

ووفقا لموقع "جولف نيوز"، فازت "شاهرا جعفر علي" بمنحة دراسية كاملة في جامعة مردوخ عام 2013، وتخرجت بامتياز في تخصصين، والأكثر من ذلك أنها حصلت في الأسبوع الماضي على وظيفة محاضر في الجامعة.

منذ ثلاث سنوات فقط، واجهت شاهرا مستقبلاً مظلمًا بسبب نقص الأموال، الذي هدد مسيرة مواصلة تعليمها على الرغم من امتلاكها سجلاً أكاديمياً لامعاً.

وكانت شاهرا قد نالت الكثير من الجوائز التعليمية والرياضية، رغم توقيفها عن التفكيرفي الحياة الجامعية لأن   لأن والدتها لا تستطيع تحمل تكاليف الدراسة، وهي طالبة في الصف الـ12.

 لكن تقريراً نشرته صحيفة "إكسبريس" غيّر مجرى حياة شاهرا للأبد، وبسببه حصلت المراهقة الهندية على منحة دراسية كاملة من جامعة مردوخ، لدورة في علوم الحاسب الآلي.

تخرجت شاهرا بتقدير امتياز في تخصصين مختلفين، وحصلت على جائزة مدير الجامعة للتميز الأكاديمي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال دان آكانز، المشرف الأكاديمي لشاهرا بجامعة مردوخ دبي والمدير التنفيذي لإدارة المعهد العالمي، إن "القدر اختار هذه الفتاة الصغيرة، ولا أحد يستطيع أن ينكر حقيقة أنها عملت بجد لتصل إلى ما هي عليه  اليوم، ولإظهار جدارتها وأحقيتها بتلك المنحة التي حصلت عليها".

وأكد آدكنز، أن شاهرا كانت تأتي يوميًا إلى الجامعة وبانتظام من التاسعة صباحاً، ولا تغادر قبل السادسة مساء، والآن هي تعلم البرمجة وأنظمة التشغيل وقواعد البيانات، وقامت ببناء قاعدة صلبة.

وقالت شاهرا "ما حدث يشبه الحلم، لا أستطيع التعبير عن سعادتي في كلمات، قبل ثلاث سنوات فقط لم تكن لدي رؤية في الحياة، ولم أكن أعرف إلى أين ستأخذني، ولم يكن لدينا مال في المنزل ووضع التأشيرة غير مضمون".

وأضافت "اليوم بفضل جامعة مردوخ، هناك هدف في حياتي، لدي وظيفة وأنا قادرة على إعالة أسرتي، وهي مهمة ضخمة".

وتابعت "لقد حصل أخي على منحة دراسية مدفوعة بنسبة 75% من الرسوم، والباقي سأدبره أنا له، وأنا حالياً أقوم بتدريس مادة أساسيات الكمبيوتر لطلاب الأساس، وتدريجيًا أتمنى التقدم في عملي ورعاية والدتي وأخوتي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com